غرامات وعقوبات المخالفين لقرار حظر التجول في المملكة

عقوبات وغرامات المخالفين لقرار حظر التجول بالمملكة

عقوبات وغرامات المخالفين لقرار حظر التجول بالمملكة

شهدت المملكة بالأمس سكون منقطع المثيل في الشوارع بعد فرض حظر التجول للحد من فيروس كورونا، جاء ذلك امتثالاً لأمر خادم الحرمين الشريفين، وخشيةً من التحذيرات والعقوبات التي أصدرتها وزارة الداخلية بالمملكة.

ias

بعد أن تم الإعلان عن فرض حظر التجول الجزئي لمدة 21 يوماً بالمملكة، تداول العديد من الناس الأخبار المتعلقة بعقوبات المخالفين لنظام الحظر، ليتم في النهاية الإفصاح عن غرامة المتجولين في ساعات الحظر من قِبل وزارة الداخلية السعودية، حيث بلغت قيمة المخالفة 10 ألاف ريال سعودي، يتم مضاعفتها في حال تكرار الأمر مرة ثانية، والسجن لمدة لا تزيد عن 20 يوما للمخالف للمرة الثالثة.

استثناء حالات الضرورة القصوى

كما صرحت وزارة الداخلية عن مشاركة كافة القطاعات الأمنية والعسكرية لتطبيق القرار، مشددة على ضرورة الالتزام بالتعليمات، وعدم الخروج إلا في الحالات القصوى كالحالات الصحية الطارئة، ولذلك خصصت الوزارة أرقام للتواصل وإيضاح الحالة القصوى من خلال الرقم 911 للمنطقة الغربية، و999 في كافة المناطق الأخرى، وتأتي هذه الخطوة ضمن الحملة التي تشنها السعودية ضد انتشار فيروس كورونا الجديد.

خِتاماً وحرصاً على المواطنين والمقيمين ولضمان تلبية احتياجاتهم الأساسية أصدرت هيئة الاتصالات السعودية قائمة بشركات التوصيل المرخصة أثناء حظر التجول فطلعي عليها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية