فوائد الانترنت واضراره

فوائد الانترنت واضراره

ربما الحديث عن فوائد الانترنت واضراره ليس بامر جديد ولكن مع التطور التكنولوجي الذي لا يتوقف مع مرور الايام لا بد من الاشارة من جديد الى الايجابيات والسلبيات. ولاننا سبق وتحدثنا عن حسنات التعارف على الانترنت بدلاً من التلاقي وجهاً لوجه سنبدا بالايجابيات قبل تسليط الضوء على السلبيات.

ias

من المهم دوما ان يكون الانسان عادلا في حكمه في كل ما يتعلق في حياته، بما في ذلك الانترنت الذي سنضعه اليوم في الميزان ونشير الى فوائده على حياتنا واضراره.

فوائد الانترنت

  • سهولة الحصول على المعلومة: هل يمكن تخيل الحياة من دون غوغل، ومن دون مواقع التواصل الاجتماعي وكل مصدر من مصادر المعلومات المتوفرة اونلاين. اخبار العالم اجمع بين متناول يديك، لدرجة اننا نتساءل كثيرا كم كانت الامور اصعب مفي السابق.
  • سرعة التواصل: بما ان الانترنت وسيلة للتواصل بين الناس، يمكن الإتصال مع أي شخص موجود في مكان آخر من العالم، من خلال الكثير من الوسائل التي ازالت كل الحدود وعززت التواصل الاجتماعي بين العالم في الكرة الارضية. ويمكن القول في هذه المرحلة بالذات ومع الحجر المنزلي ان الاعمال استطاعت الاستمرار بفضل هذه الميزة.

> لا يمكن ايضا نسيان تساعد التطبيقات المختلفة التي سهلت حياة الناس الى جانب دفع الفواتير وكل الخدمات الالكترونية > 

  • تعزيز الحماية وتطويرها: مع تطور الاجهزة صار بامكان العالم اجمع زيادة التحكم في حماية المجتمعات والافرام، وذلك بسبب ما يوفّره الإنترنت للأفراد من قدرة على التحكم بكل الانظمة والاجهزة عن بعد.
  • قائمة الفوائد لا تنتهي بالفعل ويمكن القول ان الانترنت ساهم مباشرة في عملية التسويق من دون تكبد الاموال الباهظة من دون نسيان التسوق اونلاين. وهنا نشير الى ابرز الاخطاء أثناء التسوق اون لاين. 

اضرار الانترنت

  • الادمان: اسوا المراحل التي يمكن للمرء ان يصل اليها هي الادمان على الانترنت ومع كل ما ينتج عنها من مشاكل شخصية ونفسية وصحية واجتماعية لهذا الشخص. لذا استعمال الانترنت يجب ان يكون محدودا وضمن قوانين لا تؤذي المستخدم.
  • المحتوى المؤذي او اللااخلاقي: حين يتم تقديم محتوى لا اخلاقي على الانترنت يؤذي المستخدم سواء كان راشدا او طفلا فهذا حتما سيندرج ضمن السيئات.

> يمكن القول ان استعمال الانترنت للاغراض السيئة والمؤذية هي التي تخلق له هذه الاضرار.

  • المشاكل الصحية المتعددة: ينتج عن كثرة استعمال الانترنت العديد من المشاكل الصحية ابرزها الناتجة عن الساعات الطويل للجلوس من دون القيام باي حركة مما يؤدي الى الشعور بالام كثيرة والى مشاكل غير متوقعة.
  • الشعور بالانفصال عن الواقع: لعله نوع من انواع التوحد الاجتماعي، حيث يستطيع الانترنت بكل وسائله وتطبيقاته ان يفصل المستخدم عن محيطه الاجتماعي الحقيقي.
  • القرصنة هي اسوا السلبيات، لانها تسمح لمخترقي والكمبيوتر سرقة المعلومات الشخصية وكل ما ينتج عن ذلك من ازمات.

ختاما من المهم ايضا ان نشير الى شهادات معتمدة اونلاين وكل ما تريدين معرفته عنها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية