تعرّفي على فوائد الحلبة للشعر

شراب الحلبة لايقاف تساقط الشعر

فوائد الحلبة للشّعر بالصّور

بما انّ للحلبة فوائد متعددة لاسيما لفروة الرأس فننصحك بشرب ملعقة كبيرة يوميّاً من بذور الحلبة المغلية ما يعمل على الحدّ من تساقط الشعر. يذكر ان هذا المشروب يعد دواءً شافياً لصحة الانسان نظراّ لاحتوائه على الفيتامين ب المفيد للإنسان.

ias

خلطة لتنعيم الشعر وزيادة لمعانه

خلطات الحلبة وفوائدها للشعر

انقعي ملعقة من بذور الحلبة في مياه ساخنة بعد الغليان. في اليوم الثّاني قومي بتصفية المياه واطحني الحبوب جيّداً لتصبح عجينة متماسكة. دلّكي فروة رأسك جيّداً بالعجينة وأتركيها لمدة 45 دقيقة واحصلي على شعر ناعم.

ماسك زيت الخردل والحلبة

صور فوائد الحلبة للشعر

أضيفي لنصف ليتر من زيت الخردل 3 ملاعق من بذور الحلبة. ضعي الخلطة على نار هادئة لمدة 15 دقيقة حتى يتحوّل لون بذور الحلبة إلى اللون الأسود. اتركي الخلطة حتى تبرد تماماً. دلّكي شعرك بالخلطة واتركيها لساعة واحصلي على شعر ناعم لامع.

الحلبة للقضاء على قشرة الشّعر

أهميّة الحلبة وفوائدها للشعر

إن كنت تعانين من مشكلة ظهور القشرة فما عليك سوى خلط مجموعة من أوراق الحلبة الطازجة أو بذور الحلبة مع حليب جوز الهند وتدليك الشعر به وتركه لـ 10 دقائق لتحصلي على شعر خالٍ من القشرة وغنيّ اللّمعان.

ما هي فوائد الحلبة للشعر؟

فوائد الحلبة للشعر

فوائد الحلبة للشعر كثيرة سواء ان قمت باستعمال أوراق الحلبة أو بذورها. يذكر أن هذه العشبة تعرف بفوائدها المتعددة للجسم لاسيما للشعر فهي تقلل من تساقطه وتمنع ظهور القشرة وتجعل الشعر أكثر نعومة وحيوية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية