فوائد تفل القهوه للشعر التالف ستفاجئك كثيراً فتعرفي عليها

فوائد القهوه للشعر

تشتهر القهوة بأنّها من أكثر المشروبات الصباحيّة وحتّى المسائيّة تناولاً، نظراً للنشاط الذي تمدّه للجسم وقدرتها على محاربة النعاس ولا سيما في ساعات الصباح الاولى او الليل الاخيرة، فهي تمنح الجسم الطاقة حتى يتمكن الانسان من متابعة عمله بحماس ونشاط أكبر.

ias

بيد أنّ فوائد القهوة هذه والمعروفة من قبل الجميع لا تقتصر على هذا الحد، حيث أنّ هناك فوائد اخرى قلّة من يعرفها، وهي تلك الجماليّة المرتبطة بالبشرة والشعر. وفي هذا المقال، ستعرفك ياسمينة بشكل خاص على فوائد القهوه للشعر وخصوصاً التالف.

تعدّ مشاكل الشعر التي تعاني منها النساء كثيرة بدءاً بتساقط الشعر، مروراً بضعفه وتلفه وصولاً الى مشاكل التقصّف التي تصعّب عمليّة تمشيط الشعر وتسريحه وتفقده لمعانته واشراقته وشكله الجميل والناعم. من هنا اهمية استعمال خلطة القهوة الطبيعيّة والمنزليّة للشعر، على اعتبار انها تغذّي الشعر، وتمدّه بالقوّة المطلوبة لمنع تساقطه وتسريع عمليّة نموّه، وبالتالي لتحصلي على شعر طويل وقوّي وكثيف وناعم.

لذلك، فإنّ القهوة وتفلها بشكل خاصّ هي من خلطات الشعر التي من شأنها ان تعيد الاشراقة واللمعان الى الشعر، وتجعله اكثر نعومة وحيوية لتسهيل تمشيطه وتسريحه، والاستفادة من الملمس الحريريّ.

وللاستفادة من هذه الخصائص الجماليّة، عليك أن تحضري كميّة من تفل القهوة، لتفرديها على شعرك من الجذور وحتّى الاطراف، ومن ثمّ عليك لفّ الشعر جيّداً حتّى تتداخل هذه الخلطة في الشعر ويصبح مُشبّعاً منها، واتركيه لحوالي الربع ساعة قبل غسله. وبهذه الطريقة وعند تكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة في الاسبوع ستلاحظين الفرق سريعاً.

اقرأي المزيد:4 أطعمة تعزز رطوبة البشرة… إستفيدي منها في الشتاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية