فوائد بذور الكينوا للعناية بجمال البشرة والشعر

كيفية العناية بالجمال بواسطة الكينوا

تتميّز الكينوا بفوائدها الغنية على الصحّة، إذ تمنح جسمك قدراً وافياً من الفيتامينات والمعادن المفيدة، وتعدّ من أهم العناصر الغذائية الموجودة في أي نظام حمية متوازن ومدروس. فوائد الكينوا ليست محصورة في الجانب الصحي، بل لبذور الكينوا فوائدها أيضاً على الجانب الجمالي، ويمكن أن تكون علاجاً طبيعياً فاعلاً في مجال العناية بالبشرة والشعر. فاكتشفي أبرز هذه المزايا:

ias
  • الكينوا غنية بالليسين وهي مادة أساسية في عملية إنتاج الإيلاستين والكولاجين، التي تعمل على إصلاح الأنسجة التالفة، بما فيها الندوب الناتجة عن الجروح، ما ينعكس نضارة على البشرة، ويمكنك الحصول عليها من خلال تناول الكينوا لثلاث مرات في الأسبوع في أقل تقدير. 
  • تحتوي بذور الكينوا على نسبة عالية من الفيتامين B، وهي من أهم أنواع الفيتامينات التي تعمل على تحسين مرونة الجلد وتقليل علامات الشيخوخة من الظهور، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، إلى جانب التصبّغات والبقع الداكنة.(اكتشفي فوائد الكينوا الخارقة).
  • من البشرة إلى الشعر، إذ يمكن لبذور الكينوا أن تعمل على تغذية بصيلات الشعر، تقويته، وحمايته من تكسّر الشعر وتقصّفه، كما أنها غنية بفيتامين E، والحديد، والكالسيوم، والفوسفور، والمواد الغذائية التي ترطّب فروة الرأس وتمنع ظهور القشرة.
فوائد الكينوا للجمال

خلطة الكينوا لمكافحة الشيخوخة:

ضعي كوباً من الكينوا في نصف كوب من حليب الصويا، واغليهما على النار حتى تنضج بذور الكينوا، إنتظري حتى يبرد المزيج ثمّ أضيفي ثلاث ملاعق من لبن الزبادي إليه، ووزّعيه بالتساوي على عنقك ووجهك لمدّة حوالى نصف الساعة، لتلاحظي أنك حصلت على بشرة ناعمة ومتوهّجة وشابة بعد فترة قصيرة من تكرار هذه الخلطة.

إقرئي المزيد: اكتشفي فوائد الخضار الورقية على البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية