فوائد زيت فاكهة المارولا على البشرة

فوائد زيت فاكهة المارولا على البشرة

بعدما اشتهرت ماسكات الزيوت الطبيعية وطُبّقت لمعالجة مشاكل البشرة يظهر اليوم زيت فاكهة المارولا ليضع علامة فارقة في عالم التجميل والعناية بالبشرة لاسيما أنه يعود بالفائدة على كل أنواع البشرة من دون استثناء، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على هذه الفاكهة واكتشفي فوائد الزيت المستخرج منها لتتألّقي بوجه مثالي بعيداً من المواد الكيميائية.

ias

يتم استخراج زيت المارولا من عجوة هذه الفاكهة الإفريقية ويُعتبر من أهم المواد التي تساهم في علاج مشاكل البشرة لاسيما أنه يحتوي على أهم الأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة والعناصر الغذائية التي تتسرّب ببراعة الى مسام البشرة وتمنحها الفوائد الأساسية وأهمّها:

  • العناية بمختلف أنواع البشرة: قواعد العناية بالبشرة تحثّ المرأة على استخدام المستحضر أو الزّيت المناسب لنوع البشرة المناسبة، أما زيت فاكهة المارولا فهو عجائبي فعلاً لأنه فعّال ومناسب لكل أنواع الجلد الدهنية والجافة وحتى الحساسة، وذلك بسبب قدرته على التسرّب في أعماق المسام من دون أن يترك رواسب دهنية.

  • المساهمة في تعديل الإفرازات الدهنية: قطرات قليله منه على بشرة الوجه وحتى العنق وسيحظى الجلد بنسبة الرطوبة المناسبة التي تمنح البشرة حاجتها من دون أي رواسب، فهو رائع للبشرة الجافة ومثالي للبشرة الدهنية لأنه يمنحها الكمية التي تحتاجها لتوازن دهني مستمر.

  • يحارب تجاعيد البشرة: ولأنه غني بالأحماض الدهنية وبالفيتامينات E و C يُعد مثالياً لإصلاح ومعالجة الجذور التالفة داخل أعماق البشرة التي يسببها التلوث أو التعرّض للأشعة فوق البنفسجية. إذاً فهو مثالي لمحاربة علامات الشيخوخة المبكرة.

  • يحارب حب الشباب :بفضل تركيبته الغنية بالخصائص المضادة للميكروبات يساهم هذا الزيت في تطهير أعماق البشرة والتخلّص من الحبوب الملتهبة. إضافة إلى ذلك، فهو يقلّل من ظهور الندبات ويخلّصك حتى من علامات تمدد الجلد.

إقرئي المزيد:نصائح جمالية لأيام البرد القارس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية