فوائد وخلطات عصير البصل للشعر

فوائد وخلطات عصير البصل للشعر

تكثر الأطعمة التي يمكنك اللجوء إليها لمعالجة المشاكل المتنوعة التي قد تصيبك إن كانت داخلية أو خارجية، أو متعلقة بالبشرة أو بالشعر. وفي بعض الأحيان قد تشعرين أن ما ينشر عن فوائدها مبالغ فيه ولكن في الواقع أنها ذات فوائد عالية والدليل أنّها تدخل في تركيبات العديد من الأدوية والكريمات وغيرها…

ias

ومن هذه الأطعمة… البصل. هل تصدقين فعلاً أنّ للبصل فوائد وسيساعد على حل مشاكل الشعر؟ إنّ كنت لا تفعلين عليك أن تعرفي هذه المعلومات، فالبصل يحتوي على نسبة مرتفعة من الكبريت وهنا ترتكز قدرته على تحفيز نمو الشعر من خلال زيادة الدورة الدموية. كما أنّه يقلل أيضاً أي نوع من التهاب الجلد بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

كما يحتوي البصل على عدد كبير من المعادن بالإضافة إلى الفيتامينات منها فيتامين (C) و(B) و(K). وأثبتت الدراسات أنّ فوائد البصل تشمل الحد من تساقط الشعر وتحفيز نمو شعر جديد.

ولا يكفي أن تتعرّفي على أهمية البصل للشعر لكي تستفدي منه، بل عليك أن تتعلّمي كيفية استخدامه من خلال اتباع الخلطات الطبيعية التي يدخل فيها بطريقة صحيحة.

لتقوية فروة الرأس ومنع تساقط الشعر، اغلي أربعة أكواب من الماء وأضيفي إليها بصلتين مقطّعتين إلى الماء مدة 10 دقائق وصفّيه مع إضافة ملعقة صغيرة من ماء اللاوندا وضعيه على شعرك لمدة ساعة كاملة.

جرّبي أيضاً ماسك البصل والعسل وكل ما عليك فعله هو مزج عصارة البصل مع قليل من العسل جيداً لحين الحصول على مزيجٍ متجانسٍ. ادهني شعرك بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعةٍ على شعرك قبل غسله جيداً بالشامبو للتخلّص من آثار البصل ورائحته.

أو امزجي عصارة البصل مع كوب من شراب الشعير وقليل من زيت جوز الهند، مع تكرار هذا الماسك من حين لآخر ستحصلين على شعر لامع وناعم بفضل شراب الشعير والبصل.

اقرأي أيضاً: خلطة الزبادي للوجه ذات مفعول سحري لكل المشاكل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية