في أبو ظبي افتتاح أكبر محطة طاقة شمسية في العالم

أبو ظبي

أبو ظبي

افتتحت مدينة ابو ظبي أكبر محطة طاقة شمسية مستقلة في العالم، حملت اسم “نور- أبو ظبي”، كخطوة مهمة في سعي الإمارات العربية المتحدة إلى تنويع اقتصادها بعيداً عن النفط، فأبو ظبي المعروفة بأعلى الأبرج فيها انضمت أيضاً الى لائحة المدن المحافظة على البيئة.

ias

وتمنّت "غرينبيس” الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أن تصبح “نور أبو ظبي” رمزاً لبداية حقبة جديدة في الخليج العربي تقوم على الطاقة الشمسية”، اشارة الى أن الطاقة الاستيعابية لهذه المحطة تبلغ 1,117 ميغاوات وتعمل على تشغيل حوالي 200 ألف منزل وتخفف من انبعاثات الكربون حتى 7 ملايين طن سنويًا.

حجم المحطة

وبهذه الخطوة تكون “نور أبو ظبي” قد انضمت إلى قائمة محطات الطاقة الشمسية الضخمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثل نور ورزازات في المغرب ومجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي الى جانب التحركات السعودية والعربية الأخرى للحفاظ على البيئة.

وشدد مسؤول غرينبيس سعي الإمارات العربية المتحدة لإظهار عزمها وطموحها في الابتكار وشق الطريق الى الأمام، لافتاً الى أن النفط كان عنصراً هاماً للتنمية في الماضي، لكنه جاء بثمن باهظ جداً على بيئتنا وصحتنا بسبب الانبعاثات الخطرة، ومؤكداً أنه حان الوقت لتولي الطاقة المتجددة المسؤولية لمستقبل مستدام ومزدهر وصحي للإمارات العربية المتحدة ولكل المنطقة، وفي هذا الاطار هكذا يمكنك أن تكوني صديقة للبيئة أنت أيضاً في منزلك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية