في رحلة إلى الفضاء انطلقنا مع CHANEL في مجموعة شتاء 2018!

ليس بجديدٍ أن نقول لكِ أنّ ديكور عرض أزياء CHANEL كان رائعاً وليس بجديدٍ أن نقول لكِ أنّ أزياء هذه العلامة الفرنسيّة أكثر من خلابة ولكن ما هو جديدٍ هذا الموسم أن نقول لكِ أنّ كارل لاغرفلد اختار أن يتخطى حدود الأرض وينطلق إلى الفضاء، وجهة لم نستغرب اختياره لها فإبداعه برهن أنّه يتعدّى الإبداع الطبيعيّ حيث أنّه وفي كلّ موسم كان يقدّم لنا مجموعة في إطار مختلف وملفت.

ias

إلى قاعدة CHANEL للتحكّم، توجّهنا صباح هذا اليوم الأخير من أسبوع الموضة الباريسيّ لاكتشاف جديد كارل لاغرفلد لعلامة CHANEL لموسم خريف وشتاء 2017-2018 وما إن بدأ العرض حتى أصابتنا الدهشة لمدى روعة الأزياء التي رأيناها وتحديداً الأكسسوارات وخاصّة الأحذية التي أتت من الترتر ما يؤكّد موضة الترتر وأحذية الترتر في الشتاء القادم إذ رأيناها في أكثر من مجموعة خلال هذا العرض.

بعدما أن أدركنا أنّ الفضاء هو عنوان هذه المجموعة، لم نستغرب رؤية موضة الميتاليك واللون الفضي تسيطر على هذه الأزياء ولكن ماذا عن الصيحات؟

لا شكّ أنّ قصّات أزياء CHANEL تتميّز دائماً بكونها تمزج الأسلوب العصريّ والحيويّ بالأسلوب الكلاسيكيّ والأنيق وهذا ما هو واضح في هذه المجموعة حيث رأينا مزيجاً ما بين القطع الكلاسيكيّة كالسترة التويديّة أو السروال الرسمي مع القطعة العصريّة كالسراويل الجلديّة أو الميتاليكيّة التي تعتبر إضافة مميّزة على مجموعة CHANEL.

إلى جانب ذلك، برزت موضة الأقمشة المطبّعة التي تعكس الفضاء إذ أتت هذه الأقمشة لتجسّد ما نراه في الفضاء ليلاً كالنجوم وكلّ العناصر اللماعة والبراقّة ورأينا السترة الرسميّة أي البلايزر مطبّعة بهذه النقشة كما لفتتنا الفساتين التي أتت بهذه النقشة والتي تميّزت بطولها المتوسّط وقصّتها المستقيمة.

ولكن وقبل أن نكمل حديثنا عن التصاميم والصيحات (الألوان الباستيلية وحقبة العشرينيات تسيطر على مجموعة CHANEL لصيف 2017) التي رأيناها، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الأكمام الصوفية المنفصلة بدت موضة بدورها ما يؤكّد وجودها بقوّة في الشتاء القادم لا سيّما أنّها ليست المجموعة الأولى في هذه الأسابيع التي نرى فيها هذا الأكسسوار.

بالعودة إلى القصّات التي لفتتنا، نشير إلى عودة موضة شورت البيرمودا كما موضة السترات والمعاطف أو الفساتين المنسّقة فوق الشورتات الطويلة بطولٍ يصل حدّ الركبة.

كما برزت موضة الدنيم ورأينا الجامبسوت الدنيم منسّقاً مع سترة ممزوجة من الدنيم والفرو إلى جانب موضة الميتاليك الذي رأيناه مع المعاطف المزيّنة بالفرو أو مع السراويل ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ العقود الكبيرة بطبقات من الللآلئ برزت في هذه المجموعة إلى جانب البروش الكبيرة في نصف الياقة التي زيّنت العديد من التصاميم.

أخيراً، لا بدّ من أن نلفت الأنظار إلى موضة المشلح بشكل الياقة العالية والمحدّدة والتي تأتي بشكلٍ مثلّث كما موضة ارتداء الفساتين بالأكمام القصيرة فوق الكنزات بالأكمام الطويلة كما التنانير الصوفية بالشقّ الأماميّ.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية