في يومها العالمي...هذه هي فوائد القهوة على جمال بشرتك!

في يومها العالمي...هذه هي فوائد القهوة على جمال بشرتك!

يعيش نسبة كبيرة من سكان العالم غير قادرين على عدم تناولها صباحاً، وتعتبر من أحد أساسيات حياتهم، وبمناسبة يومها العالمي الذي يصادف في الأوّل من أكتوبر، تحب ياسمينة أن تسلّط الضوء على أبرز مزايا القهوة الجمالية، وكيف يمكنها أن تكون علاجاً حقيقياً للكثير من المشاكل التي قد تعانين منها.

ias

  • يمكن القول أن دورها في تهدئة أعصابك، يؤدي حكماً دوراً آخر في منحك بشرة لا تعاني من المشاكل، لأنّه من المعروف أنّ الضغوطات العصبية لها تأثيراتها السلبية على الجلد، وفي حال عدم وجودها، ستكونين بحال أفضل من المتوقّع.
  • تعتبر القهوة مشروباً غنياً بمضادات الأكسدة، التي تعمل على العناية بصحة الجلد بشكل عام،وتكافح الشيخوخة المبكرة بسبب الحرارة والضوء والتلوث. ولأننا نتحدث عن القهوة، نتذكر سوياً أغرب استعمالات القهوة والبن.
  • تعمل هذه المضادات أيضاً على جعل وجهك نضراً ويافعاً، لهذا من الضروري أن تعتمدي البن والقهوة في الماسكات التي تحضرينها داخل المنزل، والتي من شانها أن تخفف من أي هيجان تعاني منه بشرتك.
  • في حال وضعت القهوة بواسطة القكن حول عينيك، فإنّها تخفف من الجفون المنتفخة، وتؤدي دوراً في أعادة الراحة لمظهر عينيك، ويمكن بهذه المزايا أن تشترك مع الشاي.
  • أدخلي حبوب البن الخشنة في خلطات تقشير البشرة، ولاحظي التأثير الكبير الذي تؤديه في إزالة الخلايا الميتة عن سطح الجلد.

إقرئي المزيد: لتناول وتقديم القهوة أصول يجب احترامها… فماذا يقول الإتيكيت؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية