قصّة السراويل الجديدة لشتاء 2017، تعرفي عليها!

على الرغم من أنّ هذا السروال ليس بموضة جديدة إلاّ أننا لم نعتد أن تكون موضة نعتمدها في إطلالاتنا اليوميّة، إننا نتكلّم عن موضة سراويل الـ Stirrup التي تعود في شتاء 2017 (ملخص عن موضة شتاء 2017 من عروض الازياء) كي تكون إحدى الصيحات الرائجة كما لاحظنا في عروض الأزياء العالمية أمثال بلانسياغا وجيل ساندر وستيلا ماكارتني ومارني.

ias

إنّ هذه السراويل ظهرت للمرّة الأولى في عالم الأزياء في القرن التاسع العشر كسروال معتمد في زيّ الخيالة لنراه لاحقاً في ستينيات القرن الماضي قطعة معتمدة في ملابس التزلج ومن ثمّ في الثمانينيات كقطعة معتمدة في النوادي الرياضية.

وها هي هذه السراويل (السراويل المطبعة موضة في شتاء 2016) في شتاء 2017 تبرز كقطعة أساسيّة في خزائننا، فلا تتردّدي في تنسيقها مع صيحات مختلفة وبأساليب منوّعة.

مع هذه السراويل، يمكنك ِاعتماد الإطلالة الـ Vintage حيث تنسّقين معها المعاطف الطويلة بالقصّة المستقيمة التي تختارينها مقطّعة أي بموضة الـ Plaid أو مقلّمة بموضة الـ Stripes حيث تختارين الأحذية الكلاسيكيّة بالكعب الصغير Kitten Heels مثلاً أو أحذية المول بالكعب الخشبيّ مثلاً.

أما إذا أردتِ إطلالة حيويّة، فلا تتردّدي في اختيار الأحذية الرياضيّة أو الأحذية المسطّحة بأسلوب الباليرينا مع الشرائط على الكاحل مع هذه السراويل،  ترتدين معها الـ Tshirts وفوقها القمصان التي تتركينها مفتوحة والتي تختارينها من الجينز مثلاً.

ومع هذه السراويل أيضاً يمكنكِ تنسيق السترات الرياضية بأسلوب الـ Bomber أو السترة الجلديّة بأسلوب الدراجة النارية، تنسّقين معها أحذية الكاحل بالشرائط Lace up Booties فيما تختارين القميص الأبيض الكلاسيكيّ تحت السترات.

أما إذا أردتِ اعتماد الإطلالة الأنيقة التي تعكس أسلوب الـ Lady Like فلا تتردّدي في اختيار الكنزة الناعمة أو الكارديغان أو القمصان أو التوبات المزينة بالكشاكش على الياقة أو الربطة بشكل العقدة Bow tie مع الأحذية الكلاسيكية.

وبما أنّ الإطلالة الرسمية والـ Formal باتت من اللوكات الأساسية كلّ موسم، فلا تتردّدي أيضاً في تنسيق السترات الرسمية أو البلايزر مع هذه السراويل لاسيما إذا كانت هذه السترات بلون السراويل أو بقماش مقطّع أو مقلّم.
فما رأيكِ إذاً بهذه السراويل وهل تتخيّلين نفسك ترتدينها في شتاء 2017؟

إقرإي المزيد: تذكري موضة السراويل في شتاء 2014

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية