قمة المعرفة ٢٠١٩ تنطلق في دبي تحت شعار التنمية المستدامة

قمة المعرفة، السنة الماضية

قمة المعرفة، السنة الماضية

في نسختها السادسة وبرعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتحت شعار "المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة" تنطلق غدًا يوم الثلاثاء قمة المعرفة ٢٠١٩ من مركز دبي التجاري العالمي، وتستمر حتى 20 نوفمبر الجاري، بالتزامن مع قمة التسامح في دبي التي استمرت لثلاثة أيام متتالية.

ias

وتعكس "قمة المعرفة 2019" في نقاشاتها التي تستضيف 120 متحدثاً من 20 دولة في 50 جلسة حوارية، الرؤية والسياسات العالمية لتحقيق التنمية المستدامة، حيث تجمع جلسات الحدث نخبة من الخبراء والأكاديميين وصنّاع القرار من جميع أنحاء العالم لمناقشة التحديات الإقليمية والدولية للتنمية المستدامة في مختلف القطاعات، بما في ذلك الصحة والتعليم والاقتصاد، إضافة إلى السياحة والطاقة والغذاء والابتكار وغيرها من المجالات الحيوية.

إلى جانب ذلك، تتناول القمة عدداً من الموضوعات الاقتصادية، حيث تستكشف دور التجارة العالمية كمحرِّكٍ لبناء مجتمعات متكاملة، وسبل القضاء على الفقر، وبناء اقتصادات ديناميكية محورها الإنسان.

ماذا عن معرض المعرفة؟

وللمرة الأولى، تشهد القمة تنظيم "معرض المعرفة"، الأوَّل من نوعه، والذي يطرح الخدمات والتقنيات المبتكرة والأبحاث بمجال الاستدامة في معظم القطاعات ولمختلف الجهات من القطاعين الحكومي والخاص بالدولة، ويشكِّل منصّة مثالية لتعريف جمهور القمة المتنوع الذي يضمّ صنّاع القرار والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والباحثين والإعلاميين والأكاديميين، بهذه الخدمات والتقنيات.

القمة السنوية للطاقة النظيفة على الهامش

كما يستضيف الحدث "القمة السنوية السابعة للطاقة النظيفة"، التي ينظِّمها «مجلس صناعات الطاقة النظيفة» (CEBC)، وتناقش العديد من الموضوعات التي تركِّز على خريطة الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واتجاهات كفاءة الطاقة، وأفضل الممارسات في هذا القطاع، إلى جانب التنقل الكهربائي والوقود البديل والابتكار التكنولوجي في مجال الطاقة، وغيرها من الموضوعات.

ومن جهة أخرى، تكرّم قمّة المعرفة الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة؛ من الأفراد والمؤسّسات من أنحاء العالم، ممَّن قدَّموا إسهامات وإنجازات معرفية جليلة للعالم أسهمت بشكل فعَّال في تعزيز مسارات نشر وإنتاج المعرفة في مختلف المجالات. هل عرفت بانطلاق أكبر معارض الطيران في العالم في دبي؟ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية