قناع الشوفان والحليب لفوائد لا تعد ولا تحصى

قناع الشوفان والحليب لفوائد لا تعد ولا تحصى

تبرز أهمية الشوفان، وهو من النباتات الطبيعية القليلة، في أهميته في صنع قناع يصلح لكل أنواع البشرةويستعمل كمنظف جيد للبشرة، ويخلّصها من كل ما يعلق بها من أتربة وخلافه.

ias

بدوره يعطي الحليب البشرة الإشراقة والنضارة المتميزة، إذ يساعد في تنعيم الجسم والبشرة بشكل مذهل، ويعمل على تفتيح أماكن البقع الداكنة والسوداء، ويعمل على تصغير فتحات مسامات الوجه وتسكيرها، ويعتبر مهدّئاً للبشرة سريعة التهيّج والالتهابات. كما أنّ الحليب يقوم بتغذية البشرة بما يحمله من عناصر غذائية كثيرة، ويعود على البشرة بالكثير من الفوائد الهامة .ويعمل على التخلّص من القشور والجلد الميت، وبالتالي تقشير البشرة. ومن أهم الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تقومي بها:

تستخدم هذه الوصفة للحبوب والرؤوس السوداء. اخلطي ملعقتين من الشوفان المطحون وملعقة عسل واثنين من الحليب ونصف ليمونة  والقليل من الخل جيداً وضعي الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوة. اغلي الحليب وأضيفي الشوفان إليه، واخلطيه جيّداً للحصول على عجينة متجانسة ولينة. ابدئي بتوزيع كامل القناع على الوجه، الرقبة وأعلى الصدر على المنطقة حول الأنف، أسفل الذقن، أعلى الجبهة وعلى جانبيّ الفم والعينين. واقتربي من الجفون قدر المستطاع ولا تخافي من مكوّنات القناع، لتقشري بشرتك وتتخلّصي من الخلايا الميتة. وللحصول على بشرة نضرة، اخلطي ثلاث ملاعق من الشوفان المطحون وملعقتين من العسل الأبيض، وثلاث ملاعق من الحليب الطازج. نظّفي بشرتك بعمق واغسليها بالماء الدافئ لفتح  المسام وتنقيته، وافردي الماسك على بشرتك بالتساوي واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. وضعي القليل من كريم الترطيب لتتمتّعي ببشرة غاية في النضارة والنعومة والتألق.

اقرأي للمزيد: خلطات من زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية