قناع الشوفان والزبادي لبشرة نضرة

قناع الشوفان والزبادي لبشرة نضرة

تتعدّد الخلطات الطبيعية التي يمكنكنّ تطبيقها على وجهكنّ يا بنات للتخلص من #مشاكل_البشرة الشائعة مثل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء وغيرها. ولكن اخترت لكنّ اليوم بعض الخلطات المكوّنة من الشوفان والزبادي التي تعتبر مثالية لتنظيف البشرة والحصول على لوك مشرق. فيساعد الشوفان على التخلّص من الشوائب ويمنحكنّ بشرة ناعمة أما الزبادي فيعمل على ترطيب البشرة كما يمنع حب الشباب. اكتشفن الخلطات في هذا المقال وجرّبنها في البيت لأنها تضمن لكنّ نتائج فعّالة.

ias

تناسب هذه الخلطة كل أنواع البشرة: جربت هذه الخلطة في البيت وأنصحكنّ بتجربتها: وضعت في وعاء ملعقة كبيرة من الشوفان والمطحون وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل ثمّ خلطت جيداً. بعد ذلك، غسلت وجهي بالمياه قبل وضع المزيج وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً.

تناسب هذه الخلطة صاحبات البشرة الدهنية: خلطت في وعاء ملعقة كبيرة من الشوفان مع نصف كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسله بالمياه الفاترة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلن على نتائج مذهلة.

خلطة الشوفان والعسل والزبادي: خلطت في وعاء ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الشوفان وبعض من حبات الفراولة الطازجة. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي بواسطة أصابعي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد:جرّبن هذه الخلطات لتنظيف الوجه في البيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية