قواعد استخدام السيارات الحكومية

قواعد استخدام السيارات الحكومية

نخبرك اليوم عن قواعد استخدام السيارات الحكومية التي على جميع الهيئات والجهات الحكومية والعامة الالتزام بها. إذ نشرت الهيئة العامة للخدمات الحكومية ووزارة المالية القواعد وعممتها في منشور رسمي. وهي المرة الاولى التي نتحدث عن هذه السيارات، حيث عادة نخبرك عن الانواع العادية، مثل انواع السيارات المشهورة 2020 في المملكة العربية السعودية

ias

وعلى المواطنين الالتزام بقواعد استخدام السيارات الحكومية السعودية تفادياً للعقاب والمحاسبة، فنجول تفصيليا على هذه القواعد:

ابرز هذه القواعد في هذه المملكة

  • اكّدت القواعد على انّ استخدام سيارات الركوب سيكون بالنظام المشترك في جميع الجهات في حدود قواعد التشغيل الاقتصادي التى يقرها المختص بعد عرض مسؤول السيارة بالجهة في حدود الاعتمادات المخصصة للتشغيل والصيانة.

  • يجوز استخدام الأتوبيس والميكروباص في انتقال مجموعة من العاملين من أماكن التجمعات السكانية إلى مقر أعمالهم فقط وبالعكس مقابل سداد اشتراك شهري.

  • يكون للوزير المختص سلطة الترخيص باستخدام سيارة غير مميزة في انتقالات الوفود الخارجية، وسلطة تحديد مقرات سيارات الركوب اللازمة للوزارات والمصالح والجهات التابعة له بالاتفاق مع وزارة التخطيط.

وتجدر الاشارة إلى انّ لجنة رئيسية تشكلّت بهيئة الخدمات الحكومية، تجتمع مرة كل شهر على الأقل أو عند الضرورة لنظر الموضوعات المتعلقة بقواعد استخدام سيارات الركوب وتطوير الخدمة، كما يكون لها سلطة البت في كل الاستثناءات اللازمة في هذا الشأن.

هذه كانت قواعد استخدام السيارات الحكومية السعودية، وما على مواطني المملكة سوى الالتزام بها تفادياً للعقاب، والمحاسبة. ونختم مع موضوع مميز وهو سعوديات محترفات في مجال سباق السيارات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية