كيف اصير لاعب محترف في كرة القدم؟

كيف اصير لاعب محترف في كرة القدم؟

لكل شاب يتساءل كيف اصير لاعب محترف في كرة القدم يجب ان يعرف ان الامر ليس حلما صعب المنال او من المحال تحقيقه، لان الخطوات التالية تحقق له ذلك! ولان الحلم يبدا بخطوة، قد يصبح هذا الشاب افضل لاعب كرة قدم في العالم كما حصل في 2019 مع ليونيل ميسي.

ias

لهذا لتصبح لاعب محترف في كرة القدم، عليك معرفة القوانين والأنظمة في لعبة كرة القدم بالتفصيل، والشروط الواجب توافرها في لاعب كرة القدم والشروط لكل مركز في الملعب، وعندها ستكون عند اول الطريق! 

يجب على اللاعب المحترف معرفة تفاصيل الملعب وحجم الكرة ووزنها الرسمي، ومعرفة قياسات المرمى خاصّة للاعب الذي يطمح لأن يصبح حارس مرمى، كما يجب على اللاعب معرفة جميع القوانين والأنظمة التي تصدر من الحكم حتى يتجنّبها ولا يقع في الخطأ واللغط، مثل قوانين البطاقات، وقوانين التسلل، وقوانين حالات وقف اللعب وغيرها…على صعيد آخر، ان المنافسة بين لاعبي كرة القدم تتخطى الملاعب وجمال حبيباتهم يثبت ذلك!

شروط لاعب كرة القدم المحترف

  • لا بد من امتلاك اللاعب مهارة وموهبة، وصقل ذلك مع التدريب مثل التسديد القوي والدقيق، والمراوغة، وقطع الكرة دون أخطاء، كما يجب ان يكون لديه الرغبة القوية والدوافع لدى الاعب مثل الابتعاد عن الاستسلام والإصرار وحبّ التطوّر.
  • يجب ان يتحلى ايضا باللياقة البدنية، وذلك يحصل من خلال التدريبات اليومية الشاقّة وأنظمة غذائية صارمة وممارسة الانواع المختلفة من الرياضة.
  • الى جانب ذلك، يجب ان يتحلى اللاعب بسرعة البديهة والذكاء من اجل التفكير السريع للقيام بالخطوة المناسبة داخل الملعب، إضافة لدراسة حركات لاعبي فريق الخصم ومهاراتهم. 

هذه الرياضة لا تستهوي الرجال فقط بل ايضا النساء، وكان قد تم اطلاق في المملكة العربية السعودية الدوري النسائي لكرة القدم في مدينة جدة للمرة الاولى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية