كيفية طباعة استمارة السيارة وخطوات تجديدها

كيفية طباعة استمارة السيارة وخطوات تجديدها

من اجل معرفة كيفية طباعة استمارة السيارة وخطوات تجديدها ما عليك الا زيارة موقع ابشر الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية الذي يسهل المعاملات الرسمية بصورة كبيرة والتي لا حصر لها مثل كيفية التاكد من صلاحية الاقامة بطريقة صحيحة و طريقة استعلام عن مخالفات المرور في السعودية وغيرها، واليوم اليك اماكن طباعة استمارة السيارة.

ias

كيفية طباعة استمارة السيارة في المملكة

الاماكن التي يمكنك طباعة استمارة السيارة في الرياض هي التالية خدمات المرور الإلكترونية او تقديم طلب الطباعة من خلال مراجعة مكتب المرور.

خطوات التجديد

  • يجب بداية فحص السيارة، حيث يجب على قائد السيارة القيام بالفحص الفني للسيارة من خلال مواقع الفحص الفني التي إنتشر في المملكة وتجديد الإستمارة إلكترونيا ووفق المواعيد التي حددتها مراكز الفحص والتي يمكنك الاطلاع عليها على موقع ابشر الالكتروني، والذي اخبرناك سابقا عنالتسجيل فيه بعد اجدد التحديثات.
  • يجب دفع رسوم التجديد وذلك بعد الدخول على موقع البنك الإلكتروني أو الصراف الآلي التابع للبنك الذي به الحساب الخاص بك، والضغط على خدمة سداد، ثم على جملة خدمات وزارة الداخلية. من بعدها عليك إدخال رقم الهوية الخاص بصاحب السيارة، وللمقيم من الممكن إضافة رقم الإقامة أو الرقم التسلسلي الموجود على الرخصة. وهنا ستعرفين قيمة الرسوم، ومن بعدها سحب ايصال دفع الرسوم.
  • الخطوة الثالثة تكمن في تامين السيارة في احدى الشركات الخاصة بالتأمين وتسديد الرسوم وقد تظهر حالة التأمين في تطبيق أبشر الإلكتروني .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية