للمرأة السعودية الحضور الأقوى في "أولمبياد ريو".. فمن هن المشاركات؟

للمرأة السعودية الحضور الأقوى في أولمبياد ريو

شكل عام 2012 سابقة نوعية في تاريخ الرياضة السعودية بعد موافقة اللجنة الأولمبية السعودية على مشاركة رياضيتين سعوديتين للمرّة الأولى في الألعاب الأولمبية، التي أقيمت في لندن، وهما سارة العطار في سباق 800 متر، ووجدان علي سراج عبد الرحيم شهرخاني عن لعبة الجودو.

ias

وعلى الرغم من إثارة هذا القرار لجدل واسع في الأوساط السعودية، كشفت اللجنة الأولمبية السعودية عن البعثة النسائية الثانية في تاريخها في دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها ريو دي جانيرو بين 5 و21 آب الحالي.

اختبري نفسك: أي مدينة عربية أنت؟

فبعد أربع سنوات على مشاركة العدّاءة سارة العطّار، تستعد هذه الأخيرة للمشاركة مع ثلاث زميلات يشاركن للمرة الأولى، هنّ لبنى العمير وكاريمان أبو الجدايل ووجود فهمي.

سارة العطّار

ومن المقرر عودة سارة العطّار المولودة في ولاية كاليفورنيا الأميركية والمتخصّصة في سباق 800 متر، للظهور في البرازيل، بعدما دخلت التاريخ كأوّل عداءة سعودية تشارك في الألعاب الأولمبية، لتصبح محطّ أنظار الصحافة العالمية.

كاريمان أبو الجدايل

وتشارك كاريمان أبو الجدايل عداءةً في سباق 100 متر للمرّة الأولى، بعدما شاركت في بطولة العالم لألعاب القوى، التي أقيمت في آذار الماضي في مدينة بورتلاند، في ولاية أوريغون الأميركية.

وقد سجّلت كاريمان 15 ثانية في السباق، لتؤكّد إصرار المرأة السعودية على المثابرة لتحقيق أهدافها. (تعرفي مع ياسمينة على أول امرأة تتولى منصباً رياضياً في السعودية)

لبنى العمير

يرجّح أن تتّصف مشاركة لبنى العمير بالـ "تاريخية"، كونها أول امرأة سعودية تشارك في منافسات المبارزة بالسيف.

وجود فهمي

كان من المقرر أن تصبح وجود فهمي اللاعبة السعودية الثانية التي تنافس في رياضة الجودو لفئة ما دون 52 كلغ إلاّ أنها اضطرت للانسحاب بسبب تعرّضها للإصابة، ما أحدث بلبلة وضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرئي المزيد: دولتان عربيتان من الدول التي تحتكر صفة "أثرياء العالم".. فهل بلدك من بينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية