لماذا لا يجب علينا النظر فى عيون القطط؟

لماذا لا يجب علينا النظر فى عيون القطط؟

ردا على سؤال لماذا لا يجب علينا النظر فى عيون القطط من المهم ان نعرف ان هناك تفسير علمي لهذا السؤال بعيدا عن الخرافات والقصص المتداولة غير الصحيحة والتي تفتقر الى اي منطق. فعيون القطة ألهمت الخبراء لتكون صيحة مكياج دخلت تاريخ الجمال مع اشهر النجمات لها خباياها!

ias

بعيدا عما يقال، وبحسب التفسير العلمي ان اي اتصال بالعين لمدة طويلة يعطي شعورا يشبه تأثير المخدر، سواء النظر في عيني البشر أو حتى الحيوانات، فنظرة العين في الأوساط العلمية لها أهمية كبيرة، إذ أنها تفسر العديد من الحالات والظواهر، فنظرة العين تُعتبر الأساس لبناء الثقة بين الكائنات الحية في الطبيعة، وممكن أن تعكس الحالة النفسية للكائنات الحية، كما تستطيع أن تؤثر فيسيولوجيا على الغير. وعند القطط هذا النظر تعتبره تهديدا لها ويشعرها بالخوف الكبير، مهمات كانت اليفة.

راي علم النفس في هذا الامر

من جهة اخرى علم النفس يجد ان النظر الى القطط بالنسبة لشخص لا يخافها هو امر عادي، اما الشخص الذي يخاف من القطط فان جسمه سيفرز هرمونات الادرينالين والكورتيزون ويزيد من حدة التوتر وصولا الى تضاعف الخوف في داخله. اطلعي هنا على تفسير رؤية القطط في المنام والخوف منها هذا ما يخبئه لك.

لذا من الافضل عدم النظر مباشةر الى عيون القطط لتفادي اي شعور غير مستحب سواء لدى القطط او الناس، وختاما اطلعي على اجمل الأوقات تجمع بين النجوم وحيواناتهم الأليفة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية