لن تصدقي فوائد البطاطس للوجه لتبرزي جمالك

لن تصدقي فوائد البطاطس للوجه لتبرزي جمالك

تحتوي البطاطس على الكثير من الفيتامينات والبوتاسيوم والنحاس والكبريت التي تجعلها قابلة للاستخدام في إعداد وصفات الجمال التي من شأنها أن تساعد في علاج مشاكل بشرتك بفعالية وسهولة للحصول على وجه لامع ورائع.

ias

فمن أهم فوائد البطاطس للوجه أنّه يساعد على التخلّص من الهالات السوداء والبقع الداكنة لتحصلي على بشرة صافية خالية من العيوب.

ولتحصلي على نتيجة رائعة كل ما عليك فعله هو أن تقطّعي شرائح من هذه الخضراوات وضعيها على وجهك وعند منطقة العينين لتبييض بشرتك.

كما أنّ وضع البطاطس بشكل منتظم له آثار كبيرة على الوجه، لأنه يعالج العيوب وحروق الشمس والخطوط الدقيقة.

ومع البطاطس يمكنك أيضاً معالجة الشيخوخة وكل ما عليك أن تقومي به أن تمزجي اللبن الرائب وعصير البطاطس بكميات متساوية، وأضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون لتحصلي على بشرة مميزة بعد وضع الخليط لمدة ربع ساعة 3 مرات في الأسبوع.

ومن فوائد البطاطس أنه يطهّر الجلد. أخلطي خمس ملاعق من عصير البطاطس وملعقة من صودا الخبز في كوب من الماء، وطبّقي الخليط على بشرتك بدقة لتطهير المسام وضعيه على وجهك لربع ساعة.

لتفتيح البشرة، خذي شريحة من البطاطس غير المقشّرة وانقعيها في الماء لنحو 5 دقائق. ثم افركيها على وجهك. فالبطاطا تعتبر عنصر تفتيح طبيعي، ما سيفتح لون البشرة ويتركها أكثر اشراقاً في ثوان.

لتجنّب جب الشباب، أعدّي قناع الوجه بمزج عصير البطاطا مع عصير الليمون وتراب القصار fuller earth للحصول على عجينة. ضعي العجينة على البشرة. وعندما تجفّ، تغسل بالماء الفاتر وبالماء البارد. وأخيراً، قومي بتطبيق مرطب.

اقرأي المزيد: أبسط الطرق لعلاج تجاعيد الوجه ولبشرة شبابية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية