مأكولات تسبب حب الشباب تجنبي تناولها بكثرة

مأكولات تسبب حب الشباب تجنبي تناولها بكثرة

فئة كبيرة من الشابات والنساء يعانين من حبّ الشباب والبثور، ويحاولن جاهداً بشتى الطرق الطبية والطّبيعية التخلص منها الا أن النتيجة تبوء بالفشل بالرغم من جميع المحاولات، ويعود السبب في معظم الأحيان الى النظام الغذائي اللواتي يتبعنه والذي يؤثر سلباً على إفراز الهورمونات. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على جمال إطلالة المرأة العربية لذلك اختارت أن تعرّفك على مأكولات تسبب ظهور حبّ الشباب، إكتشفيها وابقي دائماً متألقة ببشرة تضرة خالية من الشوائب.

ias

  • السكر: حاولي قدر الإمكان الإمتناع عن تناول السكر بكميات كبيرة، وذلك لأن ازدياد نسبته في الدم يؤدي الى تعزيز الإفرازات الدّهنية في البشرة ما يزيد أولا من نسبة لمعان الوجه وكانت ياسمينة قد عالجت من قبل كيفية السيطرة على الإفرازات الدهنية عند منطقة الـ T-Zone، هذا غير أنه يساهم في إنسداد المسام ومنعها من التنفس، وبذلك تجعلين بشرتك عرضة لظهور الطفح الجلدي والبثور وحب الشباب بكميات كبيرة.
  • الأجبان والألبان: تعتبر جميع المأكولات المشتقة من الحليب غنية بالعناصر الغذائية والكالسيوم والهرمونات التي تؤثر كثيرا على عملية انتظام هورمونات الجسم، ما يؤدي الى ظهور البثور وحب الشباب. يُذكر أيضا أن الحليب ومشتقاته يعزز إفراز الأنسولين في الدم الذي بدوره يزيد من لمعان الوجه ويسبب بظهور حب الشباب والبثور.
  • الكافيين: تحتوي القهوة نسبة عالية جدا من الكافيين الذي يعزز بدوره كمية الكورتيزول في الدم ليكون مسؤولا عن ظهور حب الشباب والبثور بكثرة. يُذكر أن الكافيين يؤثر سلبا أيضا على شباب البشرة ويعرضها للشيخوخة المبكرة.
  • الأطعمة المقلية: تؤكد أهم الدراسات أن هناك ترابط ما بين ظهور البثور وتناول المأكولات المقلية، وذلك لأنها تعزز نسبة الأنسولين في الدم ما يؤثر سلبا على الهورمونات وبالتالي يؤدي الة انسداد المسام وظهور حب الشباب والبثور.

إقرأي المزيد: بالصور، افضل الأطعمة لعلاج حب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية