مؤسسات دبي وجمعيّاتها الخيريّة تحارب الكورونا بملايين الدولارات

مؤسسات دبي وجمعيّاتها الخيريّة تحارب الكورونا بملايين الدولارات

يستمر عمل الخير مع مؤسسات دبي وجمعيّاتها الخيريّة التي تحارب الكورونا بملايين الدولارات، والتي تحاول جاهدة في جعل هذه الأزمة العالمية تمر على خير قدر الإمكان. لا ريب أنّه موسم التبرعات بامتياز، حيث تبرّعت النجمات والنجوم لمكافحة فايروس كورونا بمبالغ مذهلة أيضاً.

ias

أفادت مجلة أريبيان بزنس الأسبوعية أن المؤسسات الخيرية في دبي تبرعت بمبلغ 14.15 مليون دولار في إطار جهود الدولة للحد من انتشار الفيروس التاجي في الإمارات.

تفاصيل تبرعات الجمعيّات الخيريّة بالأرقام

  • تبرعت إدارة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بما مجموعه 2.17 مليون دولار وسيارة إسعاف لدعم الإجراءات الوقائية في الإمارات.
  • أعلن نائب رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الإنسانية الخيرية وإبراهيم بوملحة عن تبرع آخر بقيمة 1.9 مليون دولار.
  • قدمت جمعية دار البر تبرعًا بقيمة 5.17 مليون دولار، بما في ذلك 3.26 مليون دولار من قبل مجموعة أعمال عائلية إماراتية لتقديم سيارات إسعاف وإمدادات طبية إلى مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.
جمعية بيت الخير الخيرية
جمعية بيت الخير الخيرية
  • قدمت جمعية بيت الخير 2.7 مليون دولار أخرى و 1.36 مليون دولار من الرئيس التنفيذي لشركة دبي العطاء طارق القرق ، الذي عرض توفير 3200 جهاز كمبيوتر لدعم مبادرة التعلم عن بعد في الإمارة بالتنسيق مع منطقة دبي التعليمية.
  • تبرعت جمعية دبي الخيرية بمبلغ 816771 دولارًا للسلطات الرئيسية بهدف دعم الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في الإمارات العربية المتحدة. ومن الجمعيات الخيرية إلى مصممي الأزياء الذين يواصلون دعمهم لمكافحة فايروس كورونا. 

تأجيل مدفوعات الإيجار في دبي

في غضون ذلك، تم تأجيل مدفوعات الإيجار في دبي لمدة تصل إلى ستة أشهر كجزء من الإجراءات الاحترازية في الإمارة لمنع انتشار فيروسات التاجية، وتشكل القرارات المتخذة أيضًا تسهيل المدفوعات المالية، واسترداد مطالبات التأمين والضمانات المتعددة، وإلغاء عدد من العقوبات لكل من الشركات والأفراد.

سلطان بن علي العويس للعقارات تمنح إعفاءات للمستأجرين

وفي هذه الإطار أعلنت شركة سلطان بن علي العويس للعقارات عن إعفاء المستأجرين لديها من الإيجار لمدة شهر ونصف لتخفيف الأعباء الناتجة عن تبعات كوفيد-10 .وجاء القرار تماشيا مع الظروف العالمية السائدة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا.

حليمة العويس الرئيس التنفيذي للشركة
حليمة العويس الرئيس التنفيذي للشركة

> تركز الشركة على وجه التحديد على تطوير العقارات بهدف الإيجار ، وتملك وتدير محفظة من أكثر من 3000 عقار في جميع أنحاء الإمارات، وتشتهر بتركيزها على مفهوم الإيجارات طويلة الأجل والاحتفاظ بالمستأجرين في الوحدات السكنية خاصة الذين يتجاوز سكنهم فيها مدة 20 عامًا

وقالت حليمة العويس، الرئيس التنفيذي للشركة: "نحن ننظر إلى المستأجرين الذين كانوا معنا لعقود من الزمن على أنهم أفراد في عائلتنا. وفي حين تعتبر مكافحة انتشار كوفيد -19 مسؤولية كل مواطن ومقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال التباعد الاجتماعي والإجراءات الأخرى ، نود التأكيد على أن تبقى بواعث القلق عند المستأجرين لدينا منخفضة في هذه الأوقات الصعبة."

وختاماً نعود إلى أنجلينا جولي والاعمال الخيرية التي تعكس تاريخاً انسانياً بملايين الدولارات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية