ما قصة أبواب الصحراء في السعودية؟

ما قصة أبواب الصحراء في السعودية؟

تمكن المصور السعودي معاذ العوفي أن يشتري مجموعة من الأبواب كانت موجودة في الصحراء ويجمعها ليصورها بطريقة فريدة ويكشف قصة كل باب منها.

ias

بحسب معاذ، ما شدّه إلى هذه الأبواب هd تصاميمها والنقشات المحفورة عليها! جمع معاذ 15 باب تقريباً ووضعها في معرض خاص من أجل أن يسرد قصة كل باب. خلال عملية توسع المسجد النبوي الشريف، قرر معاذ شراء أبواب المنازل المجاورة للمسجد لهدف فنّي وثقافي، حيث يريد أيضاً من خلال مشروعه أن يعرّف الجيل السعودي الصاعد على التراث السعودي. أطلق معاذ على المشروع اسم أبواب برلك أو doors of barlik وضم إليها أبواب مساجد مهجورة.

ما قصة أبواب الصحراء في السعودية؟

في مقابلة مع العربية دوت نت، قال معاذ :"لازم الباب يشدني قبيل اقتنائه فجمعت 15 باباً لمنازل شملتها توسعة المسجد النبوي، وكانت ذا معان مميزة بالنسبة لي لاحتوائها على نقوش وأرقام ذات دلالات عميقة فاشتريتها والتقطت لها صورا في الصحراء ليستذكر أهالي المنطقة حاراتها والقصص التي ارتبطت بهذه المنازل، فالباب هو مدخل لعالم آخر يختزن أسراراً يجب أن تُصان بطريقة أو أخرى".

ما قصة أبواب الصحراء في السعودية؟

وأضاف الشاب الذي يبلغ من العمر 35 عاماً، "حفظ الذاكرة للجيل القادم كانت أبرز أهدافي من نشر هذه الأبواب بين كثبان الرمال لتواجه تحدي البقاء، وشاركت بهذه الأبواب في معارض فنية أسرد فيها تاريخ كل باب وسبب اقتنائي له وما يميزه من رسومات وألوان لافتة".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية