ما هي اطول انهار اوروبا

ما هي اطول انهار اوروبا

لتعزيز معلوماتك الجغرافية، نخبرك اليوم عن اطول انهار اوروبا حيث من المعروف ان هذه القارة لها انهارها الموزعة على بلدانها المختلفة والموجودة في اكثر من بلد. وكنا قد اخبرناك عن أفضل وقت للسفر إلى أوروبا بأقل التكاليف.

ias

من المعروف ان المعلومات الجغرافية تضيف الكثير الى معلوماتنا العامة، ومعرفة التضاريس العالمية يجعلك على بينة اكثر بما يدور حولك، وبعد الجولة إلى اشهر مساجد أوروبا، يحين وقت انهار اوروبا هي التالية:

  • نهر فولغا: أطول نهر في أوروبا يبلغ طوله حوالي 3691.8 كيلومتراً، ويمر من روسيا في الاتجاه الجنوبي، كما يمتلك النهر قناةً مزدوجة ضخمة جدا تسمح للسفن الكبيرة من الإبحار نحو أعلى النهر.
  • نهر الدانوب: ثاني أطول نهر في أوروبا، يبلغ طوله هذا النهر حوالي 2850 كيلومترا وينبع من جبال الغابة السوداء في غرب ألمانيا ويصب في البحر الأسود.

> يمر نهر الدانوب عبر عشر دول وهي ألمانيا، والنمسا، وسلوفاكيا، والمجر، وصربيا، وكرواتيا، وبلغاريا، ورومانيا، وأوكرانيا، ومولدوفا.

  • نهر اورال: يبلغ طوله حوالي 2428 كيلومتراً، وتُقدّر مساحة حوضه بحوالي 237,000 كيلومتراً مربعاً، وينبع من جبال الأورال، ويمر في روسيا وكازاخستان.
  • نهر دنيبر: يبلغ طوله ما يُقارب 2285 كيلومترا، وينبع في الجزء الجنوبي الغربي من الاتحاد الروسي، ثم يتوجه جنوبا عبر روسيا البيضاء، ومن ثم في الجنوب الشرقي عبر أوكرانيا، ثم يصب في البحر الأسود.

وبالحديث عن تلك البلاد، اكتشفي 5 أخطاء عليك تجنبها عند السفر إلى أوروبا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية