ما هي الوان قوس القزح؟

ما هي الوان قوس القزح؟

ما هي الوان قوس القزح سؤال غالبا ما نطرحه عند رؤية هذه الظاهرة الجغرافية المميزة التي تبعث بألوانها الفرح والتفاؤل حيث غالبا ما تظهر بعد العواصف. فلا يكفي ان تسمعي فقط اجمل عبارات عن الابتسامة والتفاؤلبل من المميز ان تفرحي بما تقدمه لك الطبيعة من ظواهر جميلة.

ias

تتضمن الوان قوس القزح بالترتيب من الخارج الى الداخل اللون البنفسجي، واللون النيلي، واللون الأزرق، واللون الأخضر، واللون الأصفر. ويقال ان هناك ما يقارب مليون لون في قوس قزح، ولكن تعد غير مرئيّة.

كيف يتكوّن قوس القزح؟

ان قوس القزح هو نتيجة للعملية التالية: حين يمر الضوء الصادر عن أشعة الشمس عبر قطرات الماء التي تكون عالقة في الغلاف الجوي، يؤدي الامر إلى تغيّر اتجاه موجات الضوء أثناء عبور قطرات الماء، فينتج عن ذلك عمليتي الانعكاس والانكسار، وعندما ينعكس الضوء عن قطرة الماء فهو يرتد في الاتجاه المُعاكس وعندما ينكسر فيسلك في اتجاهات مختلفة.

عند حدوث قوس قزح ينحني الضوء الأبيض المار في قطرة الماء في اتجاهات عدة، ثمّ تصل موجات الضوء المنحنية للجانب الآخر من قطرة الماء، وتنعكس مرة أخرى من القطرة بدلاً من عبورها للخارج مباشرةً، فيظهر هذا الضوء المنكسر كألوان منفصلة للعين البشريّة؛ بسبب انفصال الضوء الأبيض داخل قطرات الماء.

هذه الظاهرة دخلت بالوانها الى مجالات مختلفة ابرزها الموضة والتجميل، وهنا نعود الى العام الفائت، والى ألوان الشعر المجنونة 2019 المستوحاة من قوس القزح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية