ماذا ترتدين إذا كانت زنودك ممتلئة؟

لكلّ سيّدة معاناة خاصّة بها مع جسمها حيث لكلّ منهنّ، عيوباً معيّنة يحاولن إخفائها أو التخلّص منها.

ias

فالعديد من السيدات يعانين من وزنٍ زائد على منطقة البطن فيما أخريات يعانين من وزنٍ زائدة على منطقة الأرداف ولكن تعاني الكثيرات من ذراعين ممتلئتين أو ما يعرف بزنودٍ كبيرة ومترهّلة أحياناً.

على عكس ما تعتقده الكثيرات، إنّ الذراع الممتلئة قد تكون مشكلة كبيرة أو عائقاً كبيراً أمام الحصول على إطلالة ناجحة ومميّزة أكان في موسم الصيف أو حتى الشتاء.

فالكثيرات، يعتقدن أنّ الملابس الشتويّة تخفي هذا العيب والوزن الزائد (بالصور مشدات تنحت الجسم وتخفي الوزن الزائد) على منطقة الزنود غير أنّ الأمر ليس صحيحاً إذ إنّ هذه الضخامة والترهل قد يبدو ظاهراً حتى تحت الملابس الشتويّة والكنزات.

لذا، يبقى الحلّ الوحيد لإخفاء ضخامة ذراعيك هو في اختيارك الدقيق لقصّات التوبات والقمصان والكنزات والفساتين.

تذكّري جيداً أنّ الأكمام الضيّقة لا تناسبك أبداً ولكن تذكّري أيضاً أنّ الأكمام الواسعة جداً والفضفاضة بشكلٍ كبير هي أيضاً لا تناسبك إذ قد تزيد من ضخامة ذراعيك، فما عليكِ فعله والتمسّك به هو اختيار الأكمام بالطول المتوسّط والقصّة المستقيمة أو بقصّة الـ A Line أي بأسلوب تأتي فيه الأكمام ضيّقة على الأكتاف وتتّسع كلّما تدلّت من الأسفل لتصل في آخرها وتبدو على شكل A Line.

النصيحة الثانية تكمن في حسن اختيارك لياقة الفساتين والتوبات حيث ننصحكِ في موسم الصيف باختيار القصّة العارية على الأكتاف Strapless ولكن وحين تعتمدين هذه القصّة، إحذري اختيار حمالة الصدر المناسبة والتي لا تظهر الجلد المترهل تحت الإبط وأعلى الصدر (لصاحبات الوزن الزائد اليك الملابس الداخلية المناسبة).
فتحت الملابس بالقصّة العارية على الأكتاف، ننصحكِ باختيار حمالة الصدر بالرباط العريض على الظهر والذي يغطي بالكامل الجلد المترهل.

أيضاً، تجنّبي قدر المستطاع اختيار التوبات بالرباط العريض وذلك على عكس ما تظنين فالرباط العريض يسلّط الضوء على زنودك الممتلئة والجإي إلى اختيار التوبات بالرباط الرفيع وإن كانت التوب برباط عريض، فاحرصي حينها أن تكون بقصّة الـ Cut Out على الأكتاف أي برباط عريض ولكن مكشوفة على الأكتاف ومن ثمّ مع أكمامٍ قصيرة متدلّية على الذراع.

إلى جانب ذلك، ننصحكِ بجعل السترة القصيرة أو البوليرو، هذه القطعة التي تعود هذا الموسم إلى عالم الموضة، رفيقة إطلالاتك بدل من الشال الذي يسيء إليها ويسلّط الضوء على وجود عيبٍ ما تودّين إخفائة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ اختيار السترات بقصّة المشلح أو الكاب أو ارتداء كنزة الكارديغان بالأكمام القصيرة حيث تزيّنينها بحزامٍ على الخصر وتنسّقينها فوق القميص الكلاسيكيّ أو التوب العادية.

أما بالنسبة إلى الفساتين فكما ذكرنا إنّ القصّة العارية على الأكتاف هي الأنسب ولكن بإمكانكِ أيضاً اللجوء إلى تلك بياقة الهالتر أي بالرباط الملتفّ حول عنقكِ أو بقصّة أكمام الـ Cut Out أيضاً.

أخيراً ولإطلالة حيويّة، ننصحكِ باستبدال التوبات الضيقة بأخرى واسعة بأسلوب الـ T Shirt وباستبدال القمصان بالأكمام الضيّقة كمقصان الدانتيل بأخرى بقصّة رجاليّة أو وفي حال أردتها من الدانتيل فاحرصي أن تكون الأكتاف بهذا القماش والأكمام واسعة ومن التول مثلاً.

إقرأي المزيد: ماذا ترتدين بعد الاكثار من الاكل واكتساب بعض الوزن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية