مجلس الشورى يُقدم مشروع جديد لدعم أبناء المواطنات السعوديات لمنحهم الإقامة الدائمة

مجلس الشورى يقدم مشروع جديد لدعم أبناء المواطنات السعوديات ومنحهم الإقامة الدائمة

مجلس الشورى يقدم مشروع جديد لدعم أبناء المواطنات السعوديات ومنحهم الإقامة الدائمة

تقدم 8 من أعضاء مجلس الشورى السعودي بطلب إضافة مادة جديدة لنظام الإقامة، والذي يُمكن أبناء المواطنات من الحصول على رخصة الإقامة الدائمة لمدة غير محدودة ودون رسوم مالية، جاء هذا الطلب بعد مطالب تولي المرأة السعودية للعمل كقاضية في محاكم الأحوال الشخصية.

ias

حيث يسعى مجلس الشورى السعودي بشكل مستمر على إيجاد حلول عملية لأبناء المواطنات السعوديات، لتمكينهم من الحصول على حقوقهم وممارسة حياتهم الطبيعية في وطن الأم.

الأعضاء المقدمين للمشروع

سعى الأعضاء المقدمين لهذا المشروع لتمكين أبناء المواطنات السعوديات من الحصول على رخصة الإقامة الدائمة لمدة غير محدودة ودون رسوم مالية، وذلك شرط أن يكون زواج المواطنة من غير سعودي تم بموافقة الجهات المختصة، وبعقد نكاح موثق من الجهة المعنية. 

> تقدم بهذا المشروع كل من الأعضاء: لطيفة الشعلان، لينا المعينا، ونورة المساعد، وعالية الدهلوي، وموضي خلف، وهدى الحليسي، وفيصل آل فاضل، وعطا السبيتي

يستند هذا المشروع إلى عدد من المبادئ والأهداف التي من أهمها تحقيق العدالة الاجتماعية وتوثيق أواصر الأسرة، وحفظ حقوق الإنسان تحقيقاً لمقتضيات نصوص المواد الـ 8، 9، 10، 11، 26 من النظام الأساسي للحكم، وحول الحديث عن ذلك اطلعي على القضاء يُسقط التغيب بحكم تاريخي وينصف المرأة السعوديّة.

المحاولة الثالثة

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه هي المحاولة الثالثة في مجلس الشورى لمعالجة أوضاع أبناء السعوديات المتزوجات من غير السعوديين، حيث غردت بالأمس عضو مجلس الشورى لطيفة الشعلان بقولها:" هل تعلم: في حال وفاة المواطنة المتزوجة من غير سعودي، على أبنائها أن يبحثوا عن كفيل آخر!"، وأخيراً أطلعي على صدور الأمر الملكي بالتجنيس، فمن هم المرشحين للحصول على الجنسية السعودية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية