مجموعة Erdem لصيف 2016 تعود بنا إلى الثلاثينيات!

من الماركات التي عرفت شهرةً واسعة في عالم الموضة من خلال كيت ميدلتون، دوقة كامبردج، علامة Erdem التي اختارت من توقيعها العديد من التصاميم خلال إطلالات عدّة لها.

ias

منذ ذلك الحين ونحن نتتبّع أخبار هذه الدار البريطانيّة لاسيّما أنها تشتهر بالتصاميم الكلاسيكيّة والأنيقة إذ وفي كلّ موسمٍ من أسبوع الموضة اللندنيّ، ننتظر عرض أزيائها للموسم الجديدة.

خلال اليوم الرابع من أسبوع الموضة في لندن لصيف 2016 كنا على موعد مع عرض أزياء Erdem لصيف 2016، هذا العرض المدوّن قبل عرض أزياء بربري، العلامة الأشهر في هذا الأسبوع، على الجدول الرسمي، فما جديد هذه الدار للصيف القادم؟

على عكس ما توقّعنا رؤيته من تصاميم بسيطة وكلاسيكيّة، اختارت علامة Erdem أن تعود بنا بالزمن إلى الحقبات السابقة وتحديداً الثلاثينيات وقد سيطرت الفساتين التي تعكس هذه الحقبة والتي تذكّرنا بأزياء الملكات والاميرات في هذه الحقبة على المجموعة.

إذا أردنا الغوص في تفاصيل المجموعة (اكتشفي ازياء Erdem لصيف 2015) والتكلّم عن الصيحات التي برزت، نبدأ هذا الحديث مع موضة الكشاكش التي يمكن اعتبارها الأبرز في مجموعة Erdem لاسيما أنّ طبقات من الكشاكش أي الـ Ruffles زيّنت معظم الفساتين التي أتت كّلها محتشمة وبأكمام طويلة وياقات مدوّرة وعالية.

أما الموضة الثانية التي برزت وبقوّة في هذه المجموعة، فهي الشالات الرفيعة على الرقبة أو التي تمّ ربطها كعقدٍ على الفساتين أو القمصان بدلاً من الأزرار مثلاً، هذه الشالات التي تعكس هذه الحقبة التي نتكلّم عنها.

إلى جانب هذه الصيحات، برزت أيضاً موضة الأقمشة المطبّعة كما الأقمشة المقلّمة بالخطوط الأفقيّة كما رأينا موضة التوبات القصيرة بأسلوب الـ Crop Top وتحديداً الـ Bandeau، هذه التوبات التي تمّ تنسيقها مع التنانير الطويلة بالقصّة المنفوخة كما رأينا موضة الفساتين بالرباط الرفيع أي بأسلوب الـ Slip On، هذه الفساتين التي سيطرت على مجموعات دور الأزياء أكان في أسبوع الموضة النيويوركي أو اللندني.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية