مستحضرات تجميل لها استعمال واحد فقط

مستحضرات تجميل لا تُستعمَل إلاّ في مكانها!

صحيح أنّ كريم الترطيب الذي يوضع على بشرة الوجه، يمكنك أحياناً وضعه على الجسم، وصحيح أنّ طلاء الأظافر يمكنه أن يلوّن أموراً اخرى غير الأظافر، لكن هذا لا يعني أنّ هذه القاعدة تنطبق على مستحضرات التجميل كلّها، فأنواع عدّة منها لا يمكن استعمالها إلاّ في موضعها، وليست مخصّصة لأي استخدام ثنائي. ياسمينة الحريصة دائماً على سلامتك قبل جمالك تخبرك بأهم هذه الأنواع:

ias

  • مزيل طلاء الأظافر: هو من أكثر مستحضرات التجميل الذي يحتوي في تركيبته على مواد قويّة وحادّة بهدف جعله أكثر فاعليّة، وقدرة على إزالة الطلاء بشكل كلي. ولعلّ هذه التركيبة هي التي تمنع عليك استعماله في أي مكان آخرـ، لأنه يتحوّل إلى أكثر مستحضرات التجميل أذيّة، خصوصاً إذا وضعته على البشرة بطريقة غير مقصودة. (حقائق غريبة عن طلاء الأظافر).
  • صبغة الشعر: لم نسمع يوماً باستعمال آخر لهذه الصبغة بعيداً من تلوين الشعر، فالتركيبة مخصّصة لأن تكون مادة ملوّنة للشعر فقط، وليس لأي عنصر آخر.
  • مزيل الماكياج: من المجال استخدام مزيل الماكياج في غير مكانه، ربّما يمكننا أن نقول إنه يصحّح الماكياج ويعدّله، ولكن هذه المهمة تظل في إطار وظيفته الأصلية والرئيسية. (4 معايير لاختيار مزيل الماكياج المناسب).
  • كريمات القدمين: غالباً ما تكون كريمات القدمين مخصّصة للتعامل مع البشرة الجافة جداً، التي تصل إلى حد التشقّق في معظم الأحوال، لذا من المستبعد تماماً أن تستعملي هذه الكريمات في مواضع أخرى من بشرة الجسم والوجه.

إقرئي المزيد: هكذا تستفيدين من استعمالات مستحضرات التجميل الفاسدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية