اليك طريقة تطبيق مكياج كونتور للوجه للمبتدئين بخطوات سهلة

Face, Person, Human

يعد مكياج الكونتور من الادوات التي تلجأ اليها المرأة عند تطبيق المكياج للتخلص من مشاكل كثيرة تعيق اشراقة اطلالتها وهنا ستعرفك ياسمينة اكثر الى عالم الكونتور وافخم الماركات المستخدمة:

ias
  1. كيفية عمل مكياج كونتور انستقرام 2018
  2. طريقه وضع مكياج كونتور بحسب شكل الوجه
  3. ادوات مكياج كونتور من ريميل 

1- كيفية عمل مكياج كونتور انستقرام 2018

مكياج كونتور للوجه للمبتدئين

يعتمد مكياج الكونتور على شكل الوجه، لناحية تناسب طول الوجه مع عرضه وشكل الذقن، وغالباً ما تلجأ اليه المرأة لالقاء الضوء اكثر على الملامح الجميلة في شكل وجهها وتضليل تلك التي تزعجها وتؤثر سلباً على اطلالتها وعلى الصور التي تلتقطها في المناسبات السعيدة والسهرات والحفلات والاعراس وفي الاطلالات اليومية.

وعليك ان تعلمي اذا كنت من المبتدئات، ان اي مكياج كونتور يتطلّب لونين من كريم الأساس الأوّل يناسب لون البشرة الاصلية والثاني بدرجة أغمق منها، وبالطبع فإنّ هذين اللونين يختلفان في الاطلالات الصيفية على اعتبار ان بشرة المرأة تكتسب سماراً في موسم الصيف، من هنا عليك التنبه عند اختيار كريم الاساس. والسبب وراء اعتماد هذين اللونين يكمن في ان اللون القريب من لون البشرة من شأنه ان يسلط الضوء على المناطق التي تودين ابرازها في الوجه، اما كريم الاساس الأغمق يساعد على اخفاء عيوب الوجه لشكل طبيعي ومثاليّ. ولك ان تستخدمي في تطبيق مكياج كونتور طبيعي الى كريم اساس ريميل.

ولتطبيق مكياج كونتور لكل الاطلالات، ضعي اللون الداكن من كريم اساس ريميل بواسطة الفرشاة، على عظام الوجنتين وجانبي الأنف، وعلى الحنك، وضعي كريم اساس ريميل باللون الداكن على تدويرة الوجه من الخارج.

استخدمي الفرشاة لخلط اللون الغامق، من خلال عمل حركات دائريّة بطريقة البليندينغ، وضعي كريم الاساس الفاتح اللون في منتصف الانف على العظمة البارزة وضعيه من الاعلى الى الاسفل ليبدو شكل الانف اصغر وضعيه ايضاً على الوجنتين وفي منتصف الجبين. وادمجي الالوان مع بعضها بحركات دائرية، واخلطي اللونين بواسطة فرشاة البلاشر لاطلالة مثالية في مكياج الوجه، ولوك من احدث صيحات مكياج كونتور انستقرام 2018.

اقرأي المزيد: اكتشفي طريقة كونتور الوجه لإطلالة جذابة

2- طريقه وضع مكياج كونتور بحسب شكل الوجه

مكياج كونتور للوجه للمبتدئين

اليك طريقة عمل مكياج كونتور مثالي بحسب شكل الوجه وهنا بعض الاشكال التي اختارتها لك ياسمينة:

  • الوجه المربّع: طبقي كريم اساس ريميل الداكن اللون على طول منطقة عظمة الفك لتقليل بروزها، وطبقي كريم الاساس على جانبي الجبين لوجه اقل عرضاً. وبهذه الطريقة تحصلين على مكياج كونتور مثالي لوجهك.
  • الوجه المدوّر: طبقي كريم الاساس الداكن اللون تحت عظمة الفك حتى زاوية الفم، بهدف ابراز منطقة الخدين، ولك ان تستخدمي فرشاة ناعمة لمزج الاعلى والاسفل.
  • الوجه المثلث: طبقي كريم اساس ريميل على طول عظمة الفك، وكذلك عند منطقة الذقن وامزجي هذا الفاونديشن للأعلى، اذ ان هذا الاسلوب هو الافضل لشكل وجهك المثلث وقادر على القاء الضوء على ملامح وجهك الجميلة وتضليل تلك التي تسيء الى اطلالتك.
  • الوجه على شكل قلب: طبقي كريم اساس ريميل الداكن اللون على خطّ الشعر وعلى جانبي الجبين حتى اسفل الاذنين على اعتبار ان الوجه على شكل قلب يكون عريض الجبين وبهذه الطريقة تلقين الضوء على ملامح وجهك الجميلة.
  • الوجه المستطيل: طبقي كريم اساس ريميل على طول عظمة الذقن وحول خطّ منبت الشعر على ان يكون من لون غامق.

3- ادوات مكياج كونتور من ريميل

مكياج كونتور للوجه للمبتدئين
  • باليت INSTA CONCEAL & CONTOUR PALETTES: اليك هذه الباليت من ماركة ريميل Rimmel الفخمة التي تمنحك كل ما تريدينه لتطبيق مكياج كونتور مثالي بحسب شكل وجهك. اذ ان هذه الباليت هي متعدّدة الاستعمالات والخصائص الجماليّة وذات ثلاثة ميزات ضمن باليت واحدة.

تتضمن باليت INSTA CONCEAL & CONTOUR PALETTES من ريميل ثلاثة ظلال كريمية مختلفة الالوان والدرجات من الفاتح الى المتوسط فالداكن اي ما يشكل ادوات المكياج المطلوبة في مكياج كونتور الوجه، وهي تسمح بإظهار الملامح الجميلة في الوجه كما تريدين وتعمل على تضليل العيوب الموجودة والتي تسبب لك الازعاج. ومن شأنه هذه الباليت من مكياج ريميل ان تمنحك ادوات مكياج الكونتور المطلوبة اي هايلايتر وكونسيلر وكونتور في الوقت نفسه لتحصلي عند تطبيق المكياج بحسب شكل وجهك وفق الخطوات السابق ذكرها على مكياج مثاليّ للوجه.

  • كريم اساس LASTING FINISH BREATHABLE FOUNDATION من ريميل: يمكنك ايضاً ان تستخدمي كريم اساس ريميل باللونين الداكن والفاتح لتطبيق بواسطته مكياج كونتور مناسب بحسب شكل الوجه من خلال، ومن هنا تستفيدين من اللون القريب الى لون بشرتك لتسليط الضوء على المناطق التي تودين ابرازها في الوجه، اما كريم الاساس الأغمق فيساعد على اخفاء عيوب الوجه لشكل طبيعي ومثاليّ.

اقرأي المزيد: تعلمي طريقة كونتور للوجه النحيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية