من طوكيو نكشف لكِ أجمل أزياء فالينتينو لما قبل خريف 2019!

مجموعة فالينتينو لما قبل خريف 2019

اعتدنا أن تأتي عروض أزياء فالينتينو رائعة وأن نرسم على وجهنا علامات الإعجاب وأن يكون الذهول هو الشعور المسيطر وأن يعلو التصفيق الحارّ نهاية كلّ عرض ومع إطلالة Pierpaolo Piccioli المصمّم المبدع والأسطورة الذي يكمل نجاحاته بخطى ثابتة مع الدار الفرنسيّة العريقة.

ias
فساتين فالينتينو المتوسطة الطول المثنية بطبقات

كلّ هذا اعتدنا عليه في باريس وخلال أسبوع الموضة الباريسيّ حيث نتابع عروض أزياء فالينتينو الكوتور والخاصّة بالأزياء الجاهزة ولكن مهلاً إنّ هذا الشعور لم يتغيّر أمس خلال متابعتنا عرض مجموعة ما قبل خريف 2019 والتي اختار المصمّم تقديمها في طوكيو ليكون بذلك العرض الأوّل للعلامة في طوكيو.

سترات الباركا المنفوخة والمطبعة من فالينتينو

رغم متابعتنا العرض مباشرة من هناك على ياسمينة وعدم تواجدنا فعلياً هناك، استطعت أن أشعر بالإعجاب ذاته الذي كان سيسيطر عليّ إن كنتِ أرى التصاميم عن قرب فروعتها ودقّة خياطتها وفخامة أقمشتها عناصر تكفي لوحدها أن تجعل هذه التصاميم تحكي عن ذاتها وترسم نظرات الإعجاب على وجهي.

فساتين فالينتينو الشفافة من التول او الدانتيل

الأسود، الأبيض والأحمر مع لوكٍ واحد مطبّع، هكذا كانت ألوان مجموعة ما قبل خريف 2019 مع حضورٍ قويّ للأحمر تحديداً الذي يرمز إلى طوكيو والتول طبعاً الذي يعتبر صلب DNA العلامة والعنصر الأبرز الذي يميّز فساتين فالينتينو تحديداً وهنا أتكلّم عن التول المثنيّ وبطبقات من الكشاكش Frills فهكذا بدت فساتين هذه المجموعة كسائر المجموعات مع اختلاف في قصّات الياقة أو القصّة ككلّ حيث رأينا الكتف الواحد والياقة العريضة والفساتين المنفوخة والأخرى المنسدلة أكثر.

نقشة فالينتينو بلوني الابيض والاسود

إلى جانب هذه الفساتين، لفتتني كثيراً سترات الباركا المبطّنة والمنفوخة Puffer والتي تعتبر من أبرز صيحات شتاء 2019 والتي رأيناها هنا مطبّعة بلونيّ الأحمر والكحليّ وبشعار العلامة VLTN حيث برزت إلى جانبها سترة الدنيم الكحليّة الفضفاضة لتكون منافساً ملفتاً للسترات المنفوخة هذه.

فستان فالينتينو القصير الفرو او الحريري المطبع

كايا جيربر كانت هي عارضة الأزياء الأبرز، تماماً كما كانت في المواسم السابقة وكانت هي من اختتمت العرض بفستان من التول الأحمر وذلك إلى جانب Adut Akech، عارضة الأزياء السودانية الأستراليّة وقد مشتا وخلفهما عارضات الأزياء بفساتين من التول الأحمر أيضاً لتسيطر بتلات الورود الحمراء على منصّة العرض ويكون الختام ملفتاً ويعلو التصفيق مرّة أخرى لـ Pierpaolo Piccioli.

سترات باركا ودنيم مطبعة بشعار فالينتينو

بأسلوبٍ من التسعينيات في العديد من القصّات، أتت مجموعة فالينتينو لما قبل خريف 2019 وإلى الثقافة والحضارة اليابانيّة، عاد المصمّم ليستوحي قصّاته وكان الـ Wabi-sabi هو نقطة الإنطلاقة وهذا ما يفسّر اتّجاه المصمّم نحو القصّات الغير محدّدة أو مكتملة والغير مستقيمة فأتى المزيج بين DNA العلامة والذي ينعكس من خلال الكشاكش Ruffles، التول والدانتيل وبين الأزهار والألوان والمجسّمات ليدلّ على أسلوب فالينتينو وأسلوب الـ Wabi-sabi والثقافة اليابانيّة.

فساتين فالينتينو السوداء المنفوخة والمطرزة او بكشاكش التول

أخيراً، يبقى أن أشير إلى أنّني ومرّة أخرى أتأكّد من أنّ فالينتينو هي الماركة الأقرب إلى قلبي ومن بين الماركات العالميّة المفضلة وأن إبداع العلامة والمصمّم مستمرّ.

فساتين فالينتينو الحمراء بطبقات من الكشاكش المثنية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية