اخترت لكنّ خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر

منع تساقط الشعر طبيعياً

تعتبر مشلكة تساقط الشعر من #مشاكل_الشعر الشائعة عند البنات. وبما أن الشعر يحتاج إلى العناية اليومية، قررت أن أزودكنّ اليوم ببعض النصائح المفيدة التي تساعدكن على التمتع بشعر أكثر صحة وقوة. كذلك، اخترت لكنّ 3 #خلطات_للشعر تساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه. استفدن من هذه النصائح وودّعن هذه المشكلة للأبد.

ias

نصائح مفيدة لمنع تساقط الشعر:

إذن يا #بنات، تتعدّد العوامل التي تساعد على منع تساقط الشعر ومنها:

  • الغذاء الصحي: أنصحكن بتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات لأن الشعر يحتاج إلى المواد الغذائية للنمو. مثلاً، يعتبر صفار البيض مناسباً لمنع تساقط الشعر ولكن لا تفرطن في تناوله. كذلك، تناولن اللوز والأفوكادو والفاكهة للتخلص من مشكلة تساقط العشر.

  • تخفيف الضغط النفسي: حاولن الإبتعاد عن الضغوطات النفسية التي تتعرّضن لها في حياتكن اليومية لأنها تؤثر سلبياً على شعركن.

  • إستشوار الشعر: تجنّبن استخدام الفير ومجفف الشعر يومياً لأنهما يؤثران سلبياً على شعركن ويمنعان نموه.

  • صبغ الشعر: تجنّبن صبغ شعركن كثيراً لأن الصبغة تحتوي على مواد كيمائية مضرّة بجذور الشعر.

خلطات لمنع تساقط الشعر: 

  • يمكنكنّ استخدام العصائر الطبيعية للحدّ من مشكلة تساقط الشعر مثل عصير الثوم وعصير البصل وعصير الزنجبيل. اخترن من بين تلك العصائر وادهن شعركن بها في فترة المساء ثمّ اغسلن الشعر صباح اليوم التالي.

    • خلطة البيض: يحتوي البيض على البروتين والزنك وغيرها من المعادن التي تمنع تساقط الشعر. لذلك، جرّبن هذه الخلطة: اخلطن في وعاء بياض بيضة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم ادهن المزيج على شعركنّ. اتركن المزيج على شعركنّ لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعركنّ بالمياه الباردة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية