انطلاق مهرجان الأفلام السعودية بدورته الافتراضية السادسة

مهرجان الأفلام السعودية بدورة الافتراضية السادسة ينطلق اليوم

مهرجان الأفلام السعودية بدورة الافتراضية السادسة ينطلق اليوم

تنطلق اليوم الدورة الافتراضية السادسة لمهرجان الأفلام السعودية، التي تنظمها جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، حيث سبق لمركز إثراء إطلاق جلسات حوارية مع أشهر المبدعين في العالم.

ias

حيث ستقام الدورة بشكل اقتراضي بالكامل خلال فترة 1 حتى 6 سبتمبر 2020، يأتي ذلك لضمان تحقيق المهرجان لأهدافه الرئيسية المتمثلة في دعم المواهب الوطنية في هذا المجال، وتشجيع صناعة الأفلام السعودية، وتعزيز الثقافة السينمائية في المملكة.

بث مباشر ضمن أجواء تفاعلية

تقديراً للأعمال السينمائية المنجزة أخيراً، واستجابة لصُناع الأفلام السعوديين، أتاحت اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية فرصة إضافية للمشاركة في الدورة السادسة الاستثنائية عبر الإنترنت، من خلال فتح باب تسجيل المشاركات لمسابقات المهرجان.

وقد حُدد يوم 8 أغسطس الماضي كآخر موعد لاستلام المشاركات، وسيُقدم المهرجان برنامجه للجمهور من خلال بث مباشر عبر الإنترنت والتي تتضمن: عروض الأفلام، واللقاءات مع صُناع الأفلام، وندوات، وورش عمل، كل ذلك ضمن أجواء تفاعلية تجمع صُنّاع الأفلام والمهتمين بهذا المجال، في إطار رقمي يسمح للجمهور المتابعة والتصويت على مجموعة من جوائز المهرجان، وبالحديث عن الأفلام السعودية اطلعي على شمس المعارف أول فيلم سعودي سيعرض بمناسبة عيد الأضحى في صالات السينما.

مسابقات المهرجان

كما يتضمن المهرجان أربع مسابقات رئيسية: هي مسابقة الأفلام الروائية، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو غير المنفذ، وستتولى مهمة اختيار الفائزين في كل مسابقة لجنة تحكيم مستقلة، ستقوم بمنح جائزتين، فيما سيمنح تصويت الجمهور جائزة في كل مسابقة من المسابقات الأربع، وأخيراً يمكنك التعرف على نجد أول فيلم سعودي يُعرض حالياً في صالات السينما السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية