#حكايتك تلهمنا: نساء سعوديات أظهرن أن نجاح المرأة لا حدود له

نساء سعوديات أظهرن أن نجاح المرأة لا حدود له

نساء سعوديات أظهرن أن نجاح المرأة لا حدود له

لأن حكاياتهن تُلهمنا، اطلعي مع ياسمينة على أبرز أسماء النساء السعوديات اللواتي أظهرن نجاحات لا حدود لها، ليتم تداول أـسمائهن في المحافل الدولية وعلى صفحات الصحف وشاشات التلفزة، هدا وقد كنا بالأمس قد كشفنا لك عن حكاية أصغر رائدة أعمال سعودية ايمان عبد الشكور التي أخبرتنا بقصتها.

ias

أبدعن في مجالات لا حصر لها، وها نحن اليوم نكشف لك في شهر المرأة عن أبزر السيدات السعوديات اللواتي كن رمزاً مشرفاً وسباقاً في كثير من المجالات السياسية، والاقتصادية، والفنية، ومجالات العلوم والأبحاث وغيرها الكثير فتابعي معنا هذا التقرير.

الأميرة والسفيرة الأولى للمملكة ريما بنت بندر تتصدر القائمة

في كل مرة يتصدر اسم الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان قائمة أكثر السيدات السعوديات قوةً، وذلك ليس لمجرد أنها نالت لقب أول سفيرة للسعودية في الولايات المتحدة، بل تبعاً لعديد من الإنجازات التي شغلت من خلالها مناصب متعددة كان من أهمها وكيل الهيئة العامة للرياضة والتخطيط والتطوير، ورئيساً للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، إضافة إلى عضويتها في كثير من الجمعيات والمؤسسات.

المخرجة السينمائية السعودية الأولى هيفاء منصور

ضمن الأسماء السعودية البارزة على الساحة المحلية والدولية، حيث أنها كأول مخرجة سينمائية سعودية أهلت أسم المملكة لأن يشارك بحفل الأوسكار ال 86 لأول مرة من خلال فيلمها "وجدة"، ليتتابع بعد ذلك حصدها للعديد من الجوائز المحلية والعالمية، تابعي أيضاً وحصرياً على ياسمينة حديثنا المشوق معها.

الخبيرة المصرفية رانيا النشار

هي أول سعودية ترأس قطاعًا بنكيًّا في المملكة العربية السعودية، وتم اختيارها ضمن قائمة فوربس لأكثر النساء تأثيرا في العالم لعامي 2018 و2019 كما حصلت على المركز الرابع ضمن النساء العشرة الأكثر نفوذًا وتأثيرًا في الشرق الأوسط لعام 2018 حسب فوربس.

أول مهندسة سعودية تعمل في مجال الصواريخ بوكالة ناسا مشاعل الشميمري

تعمل المهندسة مشاعل في مجال هندسة الطائرات، والمراكب الفضائية، والصواريخ، وتُعد أول سعودية تلتحق بوكالة ناسا، حيث أنها أسست شركتها الخاصة لتصميم وصناعة الصواريخ وتطوير أبحاث بهذا المجال، ويمكنك قراءة المزيد عنها من خلال الاطلاع على مهندسة الصواريخ السعودية مشاعل الشميمري تحصل على رخصة الطيران التجاري.

المصورة والفنانة منال الضويان

فنانة ومصورة سعودية برز أسمها في المحافل الدولية، وخصوصاً بعدما تصدر اسمها ضمن قائمة النساء الـ100 الأكثر تأثيراً عام 2019 التي أصدرتها وكالة "بي بي سي" الإعلامية البريطانية، وعرضت منال أعمالها في كل من بينالي البندقية، وبينالي برلين، وجاليري تاون هاوس في القاهرة، ومتحف لوزيانا للفن المعاصر في الدنمارك، إضافة لمتحف "فيكتوريا وألبرت" في بريطانيا، ونالت العديد من الجوائز المحلية والعالمية.

المهندسة الكيميائية غادة المطيري

من الأسماء السعودية الامعة، في مجال العلوم والهندسة الميكانيكية، حيث حازت العالمة والمخترعة وسيدة الأعمال السعودية غادة المطيري على جائزة الإبداع العلمي من منظمة البحث، إضافة إلى كونها تحمل أكثر من 10 براءات اختراع في مجال طب النانو.

أول سعودية تصعد قمة افريست: رها المحرق

لم يقتصر مسمى رها المحرق على كونها السيدة السعودية الأولى التي تصعد أعلى قمة جبلية في العالم، بل أيضاً أصغر شابة عربية تصل إلى القمة، وتهتم رها المحرق على دعم السيدات في المجال الرياضي والصحي، وتقدم برامج تلفزيونية للمغامرات والسياحة داخل المملكة، ولتتعرفي عنها أكثر تابعي مقابلتنا معها كأول امرأة سعودية تتسلّق جبل إفرست.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية