نيكولا غيسكيير يستحضر Centre Pompidou إلى عرض لويس فويتون لشتاء 2019 ويحاكي موضة الشارع

ازياء لويس فويتون لشتاء 2019

إنّه دائماً العرض الأخير الذي ننتظره كلّ موسم في أسبوع الموضة الباريسيّ لنتأكّد من أنّ الختام مسكاً دائماً مع لويس فويتون في باريس فما يقدّمه لنا نيكولا غيسكيير كلّ موسم خير دليل على ذلك.

ias
الفساتين المطبعة مع الياقة المزينة بالكشاكش والحزام مع البكلة المربعة المعدنية

كالكثير منّا، يتساءل غيسكيير دائماً عن مواضيع تهمّنا وتطالنا ونراه أحياناً يفكّر في المستقبل ويتساءل عن الفضاء أو حتى في عالم التكنولوجيا ووسائل التواصل الحاليّة، عالم المعلوماتيّة والفرق بينه وبين العالم الحقيقيّ، أسئلة كثيرة تدور دائماً في ذهن المصمّم واليوم ومن خلال مجموعته لشتاء 2019 اختار أن يحاكي فئة تعكس حضارات وثقافات مختلفة ومن خلالها فإنه اختار التوجّه إلى الشارع وموضته تحديداً وهذا ما جعله يستحضر Centre Pompidou إلى عرض لويس فويتون لشتاء 2019 فبالنسبة إليه، إنّ هذا المكان الثقافيّ الواقع في المنطقة الرابعة في باريس يجسّد حضارات وثقافات مختلفة حيث يمكن أن تلتقي فيه بأناس يعكسون ثقافات مختلفة، هذا المكان الذي وكما وصفه يعتبر مكاناً يمكن لأيّ كان التعبير عن أيّ كان وبأيّ طريقة يريد، بمختصر إنه المكان الأبرز حيث يوجد حريّة للتعبير!

الاكتاف البارزة والقماش المطبع مع نقشة النمر

الهدف من هذه المجموعة كان إعادة تجسيد تلك الثقافات والحضارات التي كانت متفرّعة وغير محصورة قبل سيطرة انستغرام والعديد من وسائل التواصل الأخرى على العالم فتكون أزياء لويس فويتون بالتالي للناس أجمع.

الكشاكش على الياقة مع ازياء لويس فويتون

في هذا الإطار، لا بدّ من الغوص أكثر في عمق تفكير غيسكيير الذي أشار إلى أنّه بات متأكداً من أنّ لويس فويتون هي أكثر من كونها ماركة تعكس التصاميم الكلاسيكيّة فالزبائن يؤكّدون أنّه يميلون دائماً إلى شراء واقتناء قطع مميّزة وملفتة تعبّر عنهم كأفراد وتعكس شخصياتهم فلما الالتزام بما هو أساسيّ؟

التنورة الجلدية بالكشاكش المثنية او التنورة السكيني المقطعة

هذا الأمر تحديداً يؤكّد لنا قوّة التنسيق والمزج التي سيطرت على اللوكات وجمال الإطلالات التي أتت مكتظّة، إذا صحّ التعبير، بالصيحات والقصّات والنقشات أيضاً.

ولكن ماذا بالنسبة إلى الصيحات التي رأيناها؟ طبعاً، لا يمكن أن يغيب قماش التارتان بـ نقشة الـ Plaid فلويس فويتون أيضاً قدّمت هذه النقشة كسائر الماركات العالمية في مختلف أسابيع الموضة وأيضاً اختارت التركيز على أسلوب الـ Tailoring في بعض اللوكات فكانت سترة البلايزر الرسمية الأبرز بقصّتها الضيّقة على الخصر والعريضة والبارزة عند الأكتاف.

السروال الجلدي مع الكنزة المطبعة باللوغو او الاوفرول

كذلك وكما لاحظنا في العروض الأخرى، إنّ ياقة الكشاكش Frills موضة عائدة بقوّة في الشتاء القادم وهي كذلك مع لويس فويتون وقد رأيناها أحياناً هذه الياقة ممتدّة حتى الصدر وعريضة وأحياناً أخرى على العنق فقط.

فستان الـ Slip on او بقصة الكورسيه على الصدر

كذلك، برزت الكشاكش المثنيّة مع التنانير الجلديّة ونافست تلك بالقصّة المستقيمة أي السكيني التي أتت مقطّعة بمربعات كبيرة بلونيّ الأصفر والأسود.

التارتان واسلوب الـ Tailoring مع البلايزر

أيضاً، لفتنا الأوفرول الأزرق وعلى ما يبدو إنّ موضة الأوفرول بأسلوب أوفرول سباق السيارات موضة ستبرز في الشتاء القادم إذ إننا رأيناها في العديد من عروض الأزياء الأخرى.

إلى جانب ذلك، برزت بعض أساليب الثمانينيات ورأينا ولفتتنا قصّة الأكتاف المروّسة والبارزة والتي سيطرت على التوبات والسترات كما برز الحزام مع البكلة المعدنية العريضة وكان الأكسسوار المرافق للعديد من الإطلالات.

إقرأي المزيد: لانا الساحلي رائدة في عالم مؤثرات الموضة ومتألّقة دائماً بأزياء لويس فويتون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية