هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء؟

هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء؟

ردا على سؤال هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء، فان الجواب هو ايجابي حيث ان الامر متاح بحسب السلطات في المملكة العربية السعودية، وصار بالامكان تقسيم الدفعات. وكنا قد اخبرناك عن تطبيق حساب فاتورة الكهرباء الجديد الذي جاء حرصا من الشركة السعودية للكهرباء على تطوير خدماتها واستمرار تواصلها مع مشتركيها.

ias

فقد اعلنت وزارة الكهرباء السعودية التي وضحت انه أصبح هناك مجال متاح للمواطنين في المملكة لتسديد قيمة اشتراك الكهرباء بنسبة 50% فقط، والباقي يتم تسديد قيمته في الشهر التالي، مع عدم فصل الخدمة الكهربائية عن المنزل. وقد قامت الوزارة ايضا بتجديد الدعوة للمواطنين في عام 2018 من اجل الاستفادة بخدمة الفاتورة الثابتة التي تهدف إلى تسهيل عملية الدفع لقيمة الفاتورة الكهربائية عن طريق تسديد قيمة تقديرية ثابتة بصورة شهرية.

قد اوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن خدمة الفاتورة الثابتة تعتبر جزء صغير من جهودها التي تقوم يبذلها لخدمة المواطنين، وهي خدمة تهدف الى تخصيص لاشتراك الميزانية الثابتة للمشاركين، ويحدد ذلك بناء على كمية الاستهلاك خلال الاثنى عشر شهر السابقة للاشتراك في الخدمة، وقالت ان المشترك يحصل على فواتير متساوية في قيمتها طوال العام. وان خدمة الفاتورة الثابتة متاحة لكل القطاعات، منها مثلا السكني والتجاري والزراعي والصناعي، ولكن باستثناء المشتركين الحكوميين. 

من المهم الاطلاع ايضا على طريقة حساب استهلاك الكهرباء في المنزل في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية