هل لاحظتِ أنّ كيت ميدلتون لا ترتدي سوى الكلاتش؟ إكتشفي السبب

لا شكّ أنّ كلّ ما تقوم به أو ترتديه مراقب أكان من قبل عاشقات الموضة أو اللواتي يتأثّرن بستايلها وإطلالاتها أو حتى من قبل نقّاد عالم الموضة والصحافة المختصّة بالموضة.

ias

إنّنا نتكلّم عن كيت ميدلتون، دوقة كامبردج التي وكلّما أطلّت علينا، ومهما كانت المناسبة، غدت إطلالتها حديث الصحافة والعنوان الأبرز الذي يتصدّر مجلّاتنا الإلكترونيّة والمكتوبة.

بفضل ستايلها الأنيق والراقي والذي يتّسم بالبساطة وبسبب انتقادات الملكة إليزابيت المستمرّة لها، تلفت كيت ميدلتون الأنظار كلّما أطلّت علينا حيث أنّ ما ترتدين وإن كان من توقيع ماركات البيع بالتجزئة، يصبح بسرعة البرق غير متوفراً في الأسواق.

فمن خلال كيت ميدلتون، يمكن القول أنّ أحذية النيود بلون البيج باتت تعتبر الحذاء الكلاسيكيّ مكان الأسود كما أنّ أحذية الـ Wedges عادت إلى عالم الموضة لتعتبر من الأحذية الراقية بفضل كيت ميدلتون، ناهيك عن أنّ ارتداء المعطف وتحديداً بقصّة الـ A Line بأسلوب الفستان بات من الطرق الأساسيّة لإطلالة راقية تشبه إطلالة الملكات.

ولكن وإن كنتِ من اللواتي يتابعن إطلالات كيت ميدلتون عن كثب، فأنتِ حتماً لاحظتِ أنّ دوقة كامبردج لا ترتدي سوى الكلاتش وتحديداً تلك التي تأتي على شكل الصندوق إذ لا نراها أبداً وخاصّة في الإطلالات الرسميّة مع حقيبة يد بمسكة يد صغيرة أو طويلة أي بأسلوب حقيبة الكتف.

فما السبب برأيكِ؟ (لماذا لم ترتدي كيت ميدلتون تاجا سوى 4 مرات) وهل أنّ ارتداء الكلاتش من الأحكام التي يفرضها قصر بيكينغهام؟ بداية لا بدّ من الإشارة إلى أنّه ليس هناك من علاقة بين تمسّك كيت ميدلتون باختيار الكلاتش مع القوانين الملكية والإطلالة الملكيّة إذ إنّ الملكة نفسها مشهورة بارتدائها حقيبة اليد بمسكة اليد القصيرة ذاتها وتحديداً في يدها اليسرى من أجل إلقاء تحيّة السلام باليد اليمنى.

ببساطة، إنّ السبب وراء اختيار كيت (الصور تؤكد ان ليدي دايانا هي مصدر وحي اطلالات كيت ميدلتون) المستمرّ لحقيبة الكلاتش وارتدائها تحديداً في الأمام وبمسكها بيديها الإثنتين من الأمام يعود فقط كونها تحبّ تجنّب إلقاء التحيّة أو السلام على بعض الأشخاص أو على أيّ شخص يقابلها السلام، لذا ولتجنّب الإحراج، تمسك بيدها كلاتشاً لتوحي بأنّ يديها غير شاغرتين لإلقاء السلام.

ولكن وعلى الرغم من أنّ هذا الأمر ليس له علاقة بالإتيكيت أو بالقواعد الأدبيّة لإطلالة الملكات إلا أنّ كيت ومن دون قصدتها روّجت الكلاتش كقطعة أساسيّة في خزانة الملكات وكقطعة تميّز ستايل الملكات أو الأميرات أو كلّ من تحبّ او تسعى لإطلالة توحي بالأناقة والملوكيّة.

لذا وإن كنتِ من هؤلاء اللواتي يسعين إلى هكذا إطلالتك، اخترنا أن نزوّدك ببعض النصائح العامة لاختيار الكلاتش المناسب ونبدأ هذه النصائح مع أهميّة اختياره بحجمٍ صغير وبأسلوب الصندوق أو بأسلوب مربّع أو مستطيل أو مسطّح.
كما يجب أن تختاريه بالألوان الأساسيّة التي تتنوّع ما بين الأسود والرمادي والبيج أي النيود أو الكحلي أو بالألوان الدافئة والهادئة كالأحمر البرغندي أو الأخضر الزيتي أو البنفسجي أو الأزرق الداكن أو البنفسجي والابتعاد عن اختيار أيّ تصميم مطبّع أو مزخرف أو مطرّز.
أيضاً، يمكنكِ أن تختاريه متماشياً مع الحذاء أو مع قطعة أو أكسسوار بسيط في إطلالتك كالبروش أو القميص أو التوب.

أخيراً، لا تنسي أن تتمسّكي فقط بالمجوهرات الذهبيّة أو الماسيّة حين ترتدين الكلاتش لا سيّما الأساور والخواتم والساعات إذ من غير اللائق أن تنسّقي الأكسسوارات الحيويّة والملوّنة مع الكلاتش الأنيق والرسميّ.

إقرأي للمزيد: ياسمينة تتذكر ابرز لحطات كيت ميدلتون واكثرها تحديا للقواعد الملكية في عام 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية