وائل كفوري

وائل كفوري

وائل كفوري هو مغني لبناني بدأ مسيرته الفنية في تسعينات القرن الماضي يمتلك شعبية كبيرة بفضل مجموعة من أنجح الأغاني والألبومات التي قدمها خلال مسيرته الفنية.

ias

تميز وائل كفوري بأغنياته المتنوعة والمحفورة بالذاكرة، ولا زال إلى اليوم يعتبر أحد أهم الفنانين اللبنانين الذين يقيمون حفلات جماهيرية داخل وخارج لبنان.

نبذه عن حياته

عُرف ميشال إميل كفوري بإسمه الفني “وائل كفوري” والذي ولد عام 1974 في مدينة زحلة البقاعية في لبنان، أحب وائل كفوري الغناء منذ صغره حيث كان يحب تأدية المواويل التي تعلمها من والده إميل الذي يُتقن هذا الفن، وبعد أن أنهى دراسته الثانوية، توجّه وائل كفوري بدعم كبير من عائلته إلى بيروت ليلتحق بجامعة الروح القدس بحثًا عن كريقه لاحتراف الفن والغناء.

بداياته الفنية

انطلقت موهبة وائل كفوري الفنية بدايه من برنامج الهواة المعروف “استديو الفن” الذي أطلقه سيمون أسمر، حيث شارك وائل كفوري عام 1992 بالمسابقة وأذهل لجنه الحكم بصوته، ونال الميدالية الذهبية، ليكون بذلك أحد الفنانين اللبنانين الذين انطلقوا بمسيرتهم من هذا البرنامج، والذين كان منهم: إليسا، وديانا حداد، ومعين شريف وغيرهم.

بعد نجاحه في استديو الفن أطلق وائل كفوري أول ألبوماته عام 1994 والذي أطلق عليه أسم ” شافوها وصارو يقولو”، لتتصدر بعدها أغنياته المشهد الفني العربي، والتي كان من أبرزها:” برد ورعد وبرق، ومعقول تشتي بآب، وما وعدتك بنجوم الليل، وسألوني، وشو رأيك، وتبكي الطيور، ولو حبنا غلطة، وعمري كلو، وغيرها من الأغاني التي حققت أصداء ناجحة.

وحول أخر أعماله أطلق وائل كفوري أغنية “البنت القوية” و أغنية “ست الكل” اللتان حصدتا أصداء إيجابية، كما يجدر بنا الذكر أن وائل كفوري قد كانت له مشاركات في برامج موهب كعضو لجنة تحكيم في برنامج The X Factor بنسخته العربية، وبرنامج عرب آيدول في الموسم الثالث والموسم الرابع.

حياته الخاصة

يسود الغموض والتكتم عل حياة الفنان وائل كفوري الذي غالبًا ما كان يحتفظ بسرية حياته الشخصية، إلى أن أعلن عن زواجه من أنجيلا جورج بشارة في 2011 مدنيًا في قبرص، وبقيت إنجلا بعيدة عن أضواء الإعلام طوال فترة زواجهما، ورزق منها أبنته الأولى “ميشيل” و أبنته الثانية “ميلانا”، وطالت علاقة وائل كفوري بزوجته الكثير من الشائعات التي غالبًا ما كان ينفيها، ولكن في نهاية المطاف تم الإنفصال بينهما بشكل رسميّ أعلن عنه الفنان وائل كفوري في احدى اللقاءات التلفزيونية، وقد شهدنا في الفترة الأخيرة خبر التهديد العلني من طليقة وائل كفوري في هذه التفاصيل، وأعلن في مطلع هذا العام خبر زواج وائل كفوري من أول حب في حياته بعد فراق 19 سنة وهي السيدة المغربية ماجدة أليموس.

ويمكنك معرفة المزيد عن الفنان وائل كفوري من خلال متابعته على مواقع التواصل الإجتماعي:

حساب وائل كفوري إنستغرام.

حساب وائل كفوري تويتر.

حساب وائل كفوري فيس بوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية