وردة الرياح... مصدر وحي ديور لمجموعة مجوهرات مميّزة!

غدت المجوهرات من الأكسسوارات التي نحبّ اعتمادها مع الإطلالة الحيويّة واليوميّة حيث نبحث دائماً عن تصاميم تصبح علامة فارقة تميّز إطلالتنا وهل أجمل من مجوهرات من ديور للتألّق بها يومياً؟

ias

نتكلّم تحديداً عن مجوهرات مجموعة La Rose des vents التي تقدّم لكِ أساور وخواتم وعقود مميّزة وأنيقة وفي الوقت ذاته عصريّة وأنثويّة وملفتة تضفي لمسة رائعة على إطلالتك وتلائم الإطلالة الرسميّة كما الحيويّة.

فما هي قصّة هذه المجوهرات؟ وما مصدر وحيها؟

فيلا Les Rhumbs الذي قضى فيها كريستيان ديور طفولته

البداية هي من "غرانفيل" وتحديداً في الفيلاّ التي أمضى فيها كريستيان ديور طفولته والتي تقع قبالة البحر، والتي بناها في الأصل شخص هاوٍ وكانت هذه الفيلا تدعى "لي روم" Les Rhumbs وما تعنيه هذه الكلمة "اتجاهات البوصلة"، وهذا الاسم مستوحى من الأقسام الـ 32 لوردة الرياح.
وفي الحقيقة إنّ الاسم يناسب موقع الفيلا تماماً، حيث كان من الممكن رؤية جزر القنال الإنكليزيّ تلوح في الأفق عندما يكون الطقس جميلاً كما أنّ مشهد السفن التي تمرّ بالقرب من التلال شديدة الانحدار قبل الذهاب إلى القارة الأميركية كان واضحاً أيضاً من هذه الفيلا (اكتشفي مجموعة تصاميم La rose des vents).

رسم مميز يظهر كريستيان ديور في الفيلا

وما كان يميّزها أيضاً حوض السباحة، في الجهة الخلفية للمنزل، الذي يتميّز قعره بالفسيفساء التي تجسّد نقش وردة الرياح، هذه الوردة التي غدت فيما بعد علامة تميّز تصاميم ديور وتعتبر من رموز كريستيان ديور المصمّم والدار حيث أنّه ومنذ ذلك الوقت، وُلد شغف المصمّم بالأزهار كالزعرور، البليحاء، وبالطبع الوردة، زهرته المفضّلة، التي كان يزرعها بنفسه.

ولكن كيف باتت وردة الرياح من رموز تصاميم ديور؟ في الحقيقة وخلال تواجد كريستيان ديور في باريس، وجد نجمة غامضة على الأرض وبسبب إيمانه بالخرافات، اعتبر ديور أنّ إيجاده لهذه النجمة هو علامة له كي يفتتح دار أزياء خاصّة به، أمر اعتبره ديور قدره ومصيره.
عن مجموعة La Rose des vents يمكن القول أنّ دار ديور قد أعادت إحياء هذه المجموعة من قصص وردة الرياح لفيكتوار دو كاستيلان حيث أرادت المديرة الفنيّة لقسم المجوهرات لدى ديور أن تنطلق من فكرة القلادة الصغيرة ذات النقش المميّز، فكانت تلك المجوهرات التي تعكس رمز النجمة التي تشتهر بها الدار، هذا المجسّم الذي يعتبر رمزاً جالباً للحظّ فيما نرى أيضاً بعض هذه المجوهرات تعكس رمز الوردة، هذه الزهرة التي تعتبر المفضّلة لدى الدار إلى جانب رمز السفر الواضح في هذه المجموعة.

> " تجسّد وردة الرياح Rose des vents أيضاً استعارةً تذكّرنا بالابتكار والتكوين ، الابتكار يعني البحث والدوران حول أنفسنا، ثمّ إيجاد نقطتنا المرجعية والانطلاق في الرحلة، الابتكار هو بصمة تجسّد مسار رحلة ثابتة. " – فيكتوار دو كاستيلان

لا بدّ من الإشارة إلى أنّ تاريخ المنزل بأسره موجود في خلفيّة المدلاة سواء كانت من الذهب الأصفر أو من عرق اللؤلؤ، من اللازورد أو الفيروز، أو من الذهب الزهريّ والأوبال الزهريّ، فهذه المجوهرات القصص القديمة التي نخبرها من ماضينا كما أنذه تترجم ما كان موجوداً في هذه الفيلا حيث يعكس الشريط المجدول من الذهب شكل حبّات الأرز، حبال البحّارة فيما تأتي المدلاة لتعكس البورصة التي تحدّد تحرّكاتنا إذ تحمل من جهة المجوهرات الصلبة ومن الجهة الأخرى وردة الرياح.
أخيراً لا بدّ من التركيز على أنّ مجوهرات هذه المجموعة أكانت أساور أوعقود أو قلادات، لا تشدّد على النقوش إنما تركّز على المدلاة المزيّنة بالمجوهرات.

إقرأي المزيد: اكتشفي اعلان Rose des vents الجديد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية