وصفات منزلية للمراهقات تحارب البثور

ماسكات لازالة حب الشباب من الظهر

نواجه في مرحلة المراهقة ظهور بثور وحب الشباب في منطقة الظهر. إنّه لأمر مزعج يمنعنا أحياناً من ارتداء الملابس العارية الأكتاف. إلا أنّ الحيل المنزلية الطبيعية قد تكون الحلّ الأمثل للتخلّص من البثور.

ias

نصحتني إحدى صديقاتي بتطبيق الماسكات المنزلية المكوّنة من حواضر المطبخ. وفكّرت بأن أتشاركها معكنّ، لأنّكن حتماً تواجهن مثل هذه المشكلة. (ودّعي البثور بالعناية اليومية)

  • ماسك الطماطم، إنّه مذهل! إذ يحتوي على نسب عالية من الفيتامين A و C. من المفضل أن نضع عصير الطماطم على البثور الظاهرة على الأكتاف والظهر بواسطة قطنة نظيفة. بعدها تعدّ عملية الغسل بالمياه الباردة مفيدة جداً.

  • ماسك الشوفان والعسل يساهم بإزالة الزيوت عن البشرة وهذه خطوة ضرورية لإيقاف اسباب ظهور حب الشباب. مطلوب منا غلي الشوفان جيداً، وخلطه بملعقة من العسل بعد أن يبرد، لنتمكّن من توزيع الخليط على الظهر والأكتاف. (إليك طريقة عمل ماسك طبيعي للعناية ببشرتك! )

  • ماسك ماء الورد والليمون ينعش البشرة بلا شك خاصّة إذا أبقيناه طوال الليل. من المفضل خلط المكونات وتطبيقها قبل النوم مساءً، وإزالتها عند الصباح.

أحب الحيل المنزلية كثيراً، وأتمنى أن تتمكني من تجربتها بنفسك. فالمكونات الطبيعية المتوفرة في المنزل لا تحتوي على أي مواد قد تسبب الأذية لبشرتنا، على العكس فإنها مغذية ومفيدة.

إقرأي أيضاً: 3 خلطات تخلّصك من البثور

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية