وضعت هذا الماسك الياباني الغريب على وجهها والنتيجة مذهلة

ماسك ياباني للبشرة

تتميز النساء في اليابان ببشرتهنّ الناعمة والبيضاء، فهي خالية من الشوائب ودائماً نضرة ومشرقة حتى لو تقدمنّ في السن. فما هو سرّ جمالهن؟

ias

هذا ما كشفته اليابانية شيزو ساكي في كتابها عن طرق العناية بالبشرة على الطريقة اليابانية، ومن بين هذه الطرق يوجد ماسك الوجه الذي يتألّف من ورق البلاستيك الشفاف الذي نستخدمه في المطبخ!

طريقة غريبة جداً ولكن أثبت الأطباء بأنها فعّالة جداً، إذ إن هذه الأوراق تساعد على فتح المسامات بطريقة أسرع، إذ إنها تحبس حرارة الجسم داخل البلاستيك وتساعد على إمتصاص الكريمات التي نضعها على البشرة بطريقة فعالة.

ولتطبيق هذا الماسك أنتِ بحاجة إلى القطن أو ورق الماسك الخالية من أي كريمات، ضعي عليها الماء البارد أولاً والكريم المرّطب الخاص بكِ ثانياً، ومن ثم ضعي القطن على كل مناطق الوجه وعند الإنتهاء ضعي الأوراق البلاسيكية على الوجه كما يظهر في الصورة أدناه:

ماسك ياباني للبشرة

ستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت ساخنة كثيراً وهذا أمر طبيعي كون الماسك يعتمد على حرارة الجسم، وبعد مرور 20 دقيقة يمكنكِ إزالة القناع والإنتقال إلى الخطوة التالية.

فور إزالة القناع ضعي كريم العناية بالوجه على بشرتكِ من خلال فرك الوجه والعنق على طريقة المساج، فهذا يحفّز خلايا البشرة على إمتصاص الكريم بطريقة أفضل، ومن بعدها ضعي منشفة رطبة في المايكرويف لمدة 30 ثانية وطبّقيها على وجهكِ فور الإنتهاء.

أما الخطوة الأخيرة لهذا الماسك هي رشّ الوجه برذاذ الماء على الجبين والخدود والأنف ومن ثم الوجه كلّه، وستلاحظين كم أن وجهكِ أصبح مشرقاً وناعماً أكثر من قبل.

قد يستغرق هذا الماسك الكثير من وقتكِ ولكنه سيترك بصمته الإيجابية على بشرة وجهكِ في المستقبل، ولهذا السبب تنصح ساكي في كتابها أن نجرّب هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع لثلاثة أشهر من أجل بشرة ناعمة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية