اتيكيت فنجان القهوة بين يديك

اتيكيت فنجان القهوة

اتيكيت فنجان القهوة

الى جانب الاتيكيت الخاصّة بجلسة القهوة واحتسائها وتحضيرها، يهمّ ياسمينة أن تنمّي معارفك عن طريق تزويدك بالأصول الخاصّة بفنجان القهوة! إذ نولي كمجتمع عربي، أهمية كبيرة للياقات الخاصّة بالقهوة التي تشكّل جزءاً أساسياً من يومياتنا. 

ias

 

                     (اختبري نفسك: أي نوع من القهوة أنت؟)

 

  • يبرز في جلساتنا فنجان القهوة دائريّ الشكل، الذي يُطلق عليه اسم "فنجان الشفّة" والذي يُقدّم من دون قاعدة أو طبق صغير، وهو مرتبط بالقهوة العربية المرّة، ولكنّه ليس الفنجان الرسميّ، لذا يجب أن يبقى حكراً على الجلسات العائلية والقريبة. 

 

  • حين تقدّمين الفنجان الرسمي، وهو الفنجان ذو "مسكة"، انتبهي ألاّ تقدّميه من دون طبقه أو أن تقّدميه بطبق يعود لفناجين بنقشة أخرى أو أن تقدّمي فنجانين غير متطابقين مثلاً. 

 

  • عند تقديم القهوة على الصينية، احرصي أن تُديري بمسكات الفناجين الرسمية الى اليمين، كي يستطيع الضيوف أخذها من دون مواجهة أي صعوبة أو ارتباك. 

 

                    ( شرب القهوة وتقديمها من صلب اهتمام الاتيكيت!)

 

  • من أكبر عيوب الاتيكيت، أن يتمّ لعق نقاط القهوة المتدليّة على الفنجان، بل في حال تعذّر عليك منعها، يجدر بك مسحها بواسطة محرمة ورقية. 

 

  •  انتبهي كثيراً في حال كنت الضيفة، عند أخذ فنجان القهوة عن صينية المضيفة. احرصي أن تأخذي الفنجان الموجود أمامك مباشرةً وانتبهي أين تضعينه على الطاولة امامك. ولا تنسي أن تأخذيه مع الطبق. 

 

                     ( 10 أسباب تؤكّد أن القهوة مفيدة!)

 

  • في حال تلطّخ فنجانك بماكياج شفتيك، من الأفضل أن تمسحيه بمحرمتك قبل إعادته الى الصينية. ولا تنسي أنّه من واجباتك الشخصية أن تعيديه بنفسك بدلاً من وضعه على الطاولة أمامك. 
     

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية