Yasmina

ماجدة الرومي

كل ما تحتاجينه من معلومات وأخبار وصور ومراجع عن ماجدة الرومي
كل ما تحتاجينه من معلومات وأخبار وصور ومراجع عن ماجدة الرومي

ولدت ماجدة الرومي  في الثالث عشر من كانون الأول في العام  في كفرشيما 1956، والدها الموسيقار الفلسطيني حليم الرومي ، الذي كان له فضلاً في تاريخ فيروز الفني. تأثرت ماجدة منذ سنوات الطفولة الأولى بكبار الموسقيين العرب أمثال محمد عبد الوهاب  أم كلثوم وعبد الحليم حافظ واسمهان.

 

ابن عمّها رايموند صدفي  هو أول من لاحظ صوتها الجميل، إلا أنّ الوالد الذي يهوى الفن وويحترفه، رفض في البدء دخول ابنته المجال الفني، ولكن ما لبث أن غيّر رأيه، موافقاً على مشاركة ماجدة في  برنامج استديو الفن، حينها أدت أغنية "أنا قلبي دليلي" للمطربة ليلى مراد، فاستطاعت أن تخطف قلوب لجنة الحكام بصوتها الأوبرالي، وتفوز بتفوّق. فقدّم لها أبوها لاحقاً مجموعة من الأغاني.

 

الأغنية الأولى كانت "عم بحلمك يا حلم يا لبنان" في العام 1975 التي ما تزال حيّة  في ألأذهان بقوّة حتّى أيامنا الحاضرة. ماجدة تحولت غلى الماجدة، فغنّت لكبار الشعراء والملحنين وأمام العديد من الملوك والرؤساء، وتألقّت على مسارح المهرجانات الكبرى في العالم العربي. حتّى أطلق لقب "ملاك الطرب العربي" و"مطربة المثقفين" للدلالة على تميز صوتها ورقي فنها. حصدت العديد من الجوائز والألقاب، أبرزها سفيرة للسلام، وسفيرة للفاو، وقلّدت بأهم الأوسمة العربيّة والعالميّة. 

 

من أبرز ألبوماتها خذني حبيبي، من زمان، العصفورة، يا ساكن أفكاري، ضوي يا قمر، كلمات، ابحث عني، رسائل، أحبّك وبعد، قيثارة السماء، ارحمني يا الله، اعتزلت الغرام، وغزل. ماجدة  حاصلة على شهادة البكالوريس في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية. وبعد زواج دام سنوات، انفصلت عن زوجها أنطوان دفوني،  ولها ابنتان هلا ونور.

 

تابعي كل جديد عن ماجدة الرومي على: 

 

الموقع الرسمي: http://www.majidafans.com/

 

الفايسبوك: Majida El Roumi

 

تويتر: majidaelroumi@

ماجدة الرومي سفيرة Bulgari الأولى للإنسانيّة في الشرق الأوسط!
موضة أسرة التحرير‬‎ 04.08.2014

تعاون مميّز بين Bulgari والرائعة ماجدة الرومي بهدف إنسانيّ!

إكتشفي مع ياسمينة مجموعة مجوهرات Bulgari من الفضّة والسيراميك المصمّمة خصّيصاً بهدف التبرّع لصالح منظّمة إنقاذ الأطفال Save the Children، بالتعاون مع الرائعة، السيّدة ماجدة الرومي، سفيرة النوايا الحسنة.

كلاسيكيّة الإطلالات بتسريحات شعر وماكياج ماجدة الرومي
تجميل غنى جوسلين الأعور 31.03.2013

استوحي من أناقة وكلاسيكية إطلالات ماجدة الرومي!

في المجال الفني، أخذت التميّز حليفاً، وفي الإطلالات، حكمت بالأناقة اللافتة! إطلّعي على أجمل سريحات شعر وماكياج ماجدة الرومي