فوائد زيت جوز الهند للبشرة

Plant, Nut, Vegetable

ليس من الغريب أن يدخل جوز الهند في صناعة أنواع كثيرة من الصابون والكريمات والمستحضرات التجميليّة، فلماذا إذاً تلجأين إلى كل ما هو مصنّع في حين يمكنك أن تستفيدي مباشرة من المصدر الأساسي الصحي؟ من هنا سنعطيك لمحة عن أبرز فوائد زيت جوز الهند للبشرة:

ias

 

يحتوي زيت جوز الهند على نحو 50 في المئة من حمض اللوريك الذي يدعم عمليّة الأيض ويعتبر مضاداً للجراثيم والفيروسات والفطريات، فقدرته على تخفيف البكتيريا تمنع الحبوب والبثور والرؤوس السودمن الظهور على بشرتك، وترطبّها، وتعطيها إطلالة مشرقة. خصوصاً إذا كانت دهنيّة.

 

إنّ المواد الموجودة في هذا النوع من الزيوت تجعله مادة مغذيّة للجلد، حيث يمكنك استعماله كقناع منظّف لوجهك، لأنّه سيخلصّك من  البكتيريا التي تعلو بشرتك، ويعيد الحيويّة إليها، ويقشّرها مزيلاً ترسبّات الأوساخ والجلد الميّت من طبقتها الخارجيّة. كما يؤدي زيت جوز الهند  دوراً في إزالة الماكياج خصوصاً مكياج العيون  فهو لطيف على البشرة، ويسهل امتصاصه.

 

 

يمكن ان تضيفيه إلى ماء الاستحمام،فهو سيخفف من جفاف البشرة، خصوصاً عند كعبي القدمين، فهذا الزيت لا يرطب جلدك فقط بل يحافظ على شبابه لمدة أطول وصحة أكثر نظراً الى احتوائه نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، كما أنّه يتخلل الطبقات الداخلية للبشرة مقوياً أنسجتها الداخلية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية