اكتشفي فوائد اللبن للبشرة

اكتشفي  فوائد اللبن للبشرة

اكتشفي فوائد اللبن للبشرة

لأنّ اللبن الزبادي يتصدّر قائمة المواد الطبيعية التي تعتني ببشرتك، من المفيد أن تضعيه دوماً ضمن حساباتك، وبرامج العناية اليوميّة للبشرة، ففي تركيبته مواد تساعد على تحويل بشرتك إلى نضرة ومشرقة وحيويّة. فاعرفي أبرز فوائده! 

ias

 

ترطيب البشرة: يستطيع اللبن إحياء البشرة الباهتة، واستعماله مرتين أو ثلاث كقناع على البشرة، يمنع جفافها، وحمض اللينيك الذي فيه يساعدها على أن تبقى مرطّبة، وهنا عليك غسل وجهك في البداية، ثمّ مرغ اللبن على كامل أنحاء وجهك لمدّة 10 دقائق، وبعدها غسله بالماء البارد. 

 

                        تعلمي كيفية تحضير خلطات لترطيب البشرة

 

محاربة التجاعيد: يحتوي اللبن مواداً مضادة للبكتيريا وللفطريات الطبيعية، تساعد في تخلصّك من البقع الداكنة، وتشققات البشرة، ما يجعل اللبن علاجاً مثالياً لمحاربة التجاعيد، واستعمال قناعه مرتين أسبوعيّاً يؤدي المهمّة. 

 

                        3 خلطات من اللبن الزبادي لتنظيف البشرة

 

علاج حروق الشمس: بدلاً من اللجوء إلى ألأدويّة الاصطناعيّة المركّبة، ضعي على أي حرق تتعرضين له نتيجة أشعّة الشمس، قطنة شاش من اللبن، لمدة ربع ساعة كل ساعتين، لتجدي في نهاية النهار، أنّ الحرق بدأ بالجفاف. 

 

                           حروق الشمس، اجعليها لم تكن!

 

توحيد لون البشرة: بما أنّ اللبن يحارب في تركيبته التصبغات الجلديّة  والبقع التي تظهر على البشرة، فهو بالتالي من أهم المواد الطبيعية التي تُعدّ ممتازة لتوحيد لون البشرة، فالجأي إليه عند الحاجة، لأنّ نتائجه فعّالة ومضمونة. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية