10 خطوات تزيد جمالك من دون ماكياج

جمال بدون مكياج | كيفية العناية بالجمال بدون مكياج

جمال بدون مكياج | كيفية العناية بالجمال بدون مكياج

رغم جمال ألوان الماكياج، ورغم نصائح ياسمينة الدائمة في كيفية اختيار التدرجات المناسبة، إلا أنّ الماكياج ليس وحده الوسيلة التي تزيد جمالك وتعززه وتضيف إليك المزايا. فهناك العديد من العوامل التي تجتمع سوياً لتظهرك المخلوقة الجميلة، التي يمكنك أن تصلي إاليها عبر هذه الخطوات العشر: 

ias

 

1- أتقني الاهتمام ببشرتك، من خلال اختيار الكريمات المناسبة، وإتباع النظام الحياتي المناسب، والبحث دوماً عن كل ما يحوّل بشرة وجهك إلى نضرة، مشرقة، وحيويّة. 

 

                   كل ما تريدين معرفته عن العناية بالبشرة على ياسمينة 

 

2- ركّزي على أجمل ملامحك، واعملي على إظهارها، أكثر من غيرها، هنا وفي حال تناسيت الملامح الأخرى، تكونين على يقين أنّ جمالك لن يتأثّر. 

 

3- ثقي بالجمال الذي تتمتعين به، وتأكدي من أنّك فريدة ومختلفة عن الأخريات، وأنّ هناك الكثير من المزايا التي تجعلك جميلة جداً في قلوب وعقول من حولك، وأنّه يمكنك لفت انظار الجميع بهذه الثقة الكبيرة التي تتمتعين بها. 

 

4- احرصي دوماً على تغيير تسريحة شعرك، واعتمدي القصات العصريّة المواكبة لصيحات الموضة، من دون أن تنسي أن تتوافق التسريحة مع شكل وجهك وشخصيّتك.

 

                   أفضل وأسوأ تسريحات الشعر بحسب شكل وجهك

 

5- ابتسمي دوماً، فالابتسامة تضيف إليك الحياة التي يحتاجها وجهك، أما العبوس فهو أكثر الأسباب التي تبعد الآخرين عنك، وتتسبب في جعلك شخصيّة غير محبوبة. 

 

6- انتبهي لنمط غذائك، ودعيه يكون صحياً مرتكزاً على الأطعمة التي تزيد إشراقك، ولا تنسي أهميّة قسط وافر من النوم العميق. 

 

7- تذّكري أنّ للرموش خاصيّة مميّزة في الجمال، وبدلاً من الماسكارا، ضعي عليها القليل من الـ Petroleum Jelly المعروف تجارياً بالفازلين. 

 

                   6 استعمالات جماليّة للـ Petroleum Jelly

 

8- لا تظني أن الماكياج هو الذي يزيد جمالك فقط، وأنّ لا حل بديل عن الآيلاينر والماسكارا وظلال العيون، فهناك أدوات أخرى تزيد جمالك، كوضع قطرات من الدموع الاصطناعيّة داخل عينيك. 

 

 9- اعرفي أنّ كريم الوقاية من أشعّة الشمس هو الأكثر ثمناً بين كافة كريمات ومستحضرات البشرة. 

 

10- الجأي إلى الوصفات والخلطات الطبيعية التي من شأنها أن تزيد جمالك من دون الخوف من أي مواد كيميائيّة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية