ماكياج رمضان خطوة بخطوة

من الجميل أن تحافظي على إطلالتك الجذابة في شهر رمضان، إلاّ أنّ لهذه المناسبة تقنية ماكياج خاصّة لا تهمليها.

ias

ليكن ماكياجك في الشهر الفضيل مركّزًا بعيدًا عن الألوان القويّة والمفرقعة، بل إعمدي على تطبيق الظلال باللون الداكن، البني، الأسود أو الرمادي، حرصًا منك على محو الطابع الباهت لإطلالتك.

 

إليك التقنية الأنسب لماكياج رمضان بالخطوات:

 

  • نظّفي بشرة وجهك بالغسول الخاص بنوعية بشرتك، والجأي إلى الخلطات المرطّبة والتي تعمل على إعادة النضارة إلى وجهك بعد نزع الجلد الميت وتنظيف الرواسب جراء تعرّضك للعوامل الخارجية المؤذية كالشمس والهواء والغبار (إليك كيفية تنظيف الوجه بالبخار في المنزل).

 

  • طبّقي كريم الأساس بهدف توحيد لون بشرتك، لذا احرصي أن يكون لونه أغمق بدرجة من لون بشرتك لتضمني تغطية البقع الداكنة وإخفاء ظهور البثور. مدّي كريم الأساس من الداخل إلى الخارج وركّزي على منطقة حول الأنف والذقن ولا تنسي رقبتك.

 

  • إختاري لوناً واحداً لظلال العيون وطبّقيه بواسطة الريشة الخاصّة على جفونك المتحرّكة. إعملي على مدّ الظلال بطريقة دائرية وابدأي من طرف عينك الخارجية حتى الطرف الداخلي، فبذلك تحصلين على تدرّجات للون الواحد. يمكنك تطبيق القليل منها على جفونك السفلى لتُضفي النظرة الهادئة والجذابة.

 

  • كثّفي رموشك بالماسكارا واختاريها سوداء اللون ذات الفرشاة العريضة لتتمكّني بواسطتها من تغطية كامل رموشك بكحل الماسكارا. أوّلاً، إبدأي بتطبيقها على جفونك المغمضة مما يزيدها كثافة، بعدها افتحي عينيك وكرري عملية التمشيط أكثر من مرّة واحرصي أن تمرري الفرشاة على كل شعيرات جوفنك المتحرّكة. أنصحك أن لا تضعي الماسكارا على رموشك السفلى.

 

  • ولتكسري من اللون الموحّد لبشرة وجهك، لوّني خدودك بالقليل من البلاش الوردية اللون. إختاري البلاش بالملمس المخملي فبذلك أناقة جذابة تزينين بها خدودك (البلاش سحر المكياج، لا تتجاهليه!).

 

ما رأيك بهذا الماكياج؟ أليس سهل التطبيق؟

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية