افضل خلطات للوجه الدهني وحب الشباب لبشرة نضرة

افضل خلطات للوجه الدهني وحب الشباب لبشرة نضرة

تتعدد#أنواع_البشرة فمنها العادية والجافة والدهنية وجميعها تحتاج للعناية اليومية للحفاظ على نظافتها إلا أن البشرة الدهنية تتطلب الدقة في العناية لاسيما و أنها تتعرض للجراثيم والبكتيريا أكثر من غيرها وهي عرضة لحب الشباب والبثور. وعادة، تتمتع صاحبات البشرة الدهنية ببشرة لماعة وغير نضرة لذلك اخترت لكنّ اليوم يا بنات أفضل خلطات للوجه تحتوي على مكوّنات طبيعية مغذية للبشرة الدهنية تساعد على الحد من حب الشباب والبقع وتضمن لكن إطلالة مشرقة. لا تتطلب هذه الخلطات سوى خطوات سهلة يمكنكنّ تحضيرها في البيت. اكتشفنها في هذا المقال وجربنها في البيت.

ias

خلطة الموز: وضعت في وعاء الخلاط الكهربائي حبة من الموز وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض. يمكنكنّ استبدال عصير ليمون الحامض بعصير البرتقال. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي بواسطة ملعقة صغيرة وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة. بعد ذلك، وضعت كريم مرطب للبشرة.

خلطة الفراولة والكريمة الحامضة: خلطت في وعاء الخلاط الكهربائي ربع كوب من الفراولة الطازجة وربع كوب من الكريمة الحامضة. بعد ذلك، وضعت المزيج على وجهي وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتحصلن على نتائج مذهلة.

خلطة الشوفان عصير ليمون الحامض: خلطت في وعاء ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض وملعقة صغيرة من العسل. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة.

اقرأي المزيد: ما هي اسباب حب الشباب في الوجه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية