اكتشفي أغرب استعمالات اسفنجة المطبخ

اسفنجة المطبخ

لا شكّ بأن اسفنجة المطبخ هي الأفضل في تنظيف بقايا الطعام وبقع الأطباق، ولكنّ حصرك له في المطبخ يفقدك الكثير من مواهبها الخفيّة. اليك هذه الاستعمالات الخارقة لاسفنجة المطبخ التي ستجعلك تشترين منها العشرات متى مررت من جانب رفّ أدوات التنظيف في السوبرماركت.

ias

– إزالة وبر الكنزات الصوفية: لن يعني ظهور الوبر على كنزتك الصوفية الجديدة من الآن فصاعداً رميها أو ارتداءها في المنزل فقط، لأنّك وبمساعدة اسفنجة المطبخ يمكنك التخلّص من الشوائب عليها وإعادتها الى سابق عهدها (اكتشفي معنا بالصور أجمل موديلات الكنزات الصوفية). استخدمي اسفنجة نظيفة لم تستخديمها قبلاً، ومن ناحية السيفة الطرية افركي الوبر بكل رفق وتخلّصي منه في ثوانٍ. 

– الحفاظ على نباتات المنزل: بعد خسارتي لنبتة الأروكيد التي كنت أعشق بعدما نسيت أن أسقيها، بحثت كثيراً عن منقذ، فوجدت الأفضل بين كل الاقتراحات إسفنجة المطبخ؛ فبفعل امتصاصها للماء وحفاظها على الرطوبة لفترة طويلة، يمكنك الاستغناء عن سقي النباتات لأيام متلاحقة حين تضعين على الجذور اسفنجاً مشبعاً بالماء.

– الحفاظ على أغراضك ضدّ الكسر: إن كنت تخزّنين أدوات زجاجية أو أطباقاً أو مزهريات غالية عليك في إحدى الخزائن أو على العلية أو إن كنت تنقلين أغراضاً ثمينة خلال السفر، ننصحك بتحزينها ولفّها بإسفنخ المطبخ التي تتلقّى كل الضربات وتقي أغراضك من أي ضرر قد يلحق بها. 

– بيديكير منزلية: يمكنك الاستفادة من اسفنجة المطبخ في البيديكير المنزلية بطريقتين، الأولى هي حفّ كعب الرجل والتخلّص من اللحم الميت والثانية هي حفّ وتلميع الأظافر والتخلّص من اصفرارها أو التشقّقات والطبقات فيها. 

– حماية الأسطح من الخدوش: قبل أن تضعي مزهريتك أو إطار صورك على طاولة السفرة الخشبية الصقي في أسفل هذه القطع اسفنجة لحماية المائدة من أي خدوش أو كدمات. 

اقرئي المزيد: استعمالات مذهلة لبودرة الأطفال!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية