اليك هذه النصائح المهمة لاختيار السرير في غرفة نومك

اليك هذه النصائح المهمة لاختيار السرير في غرفة نومك

من أساسيات اختيار وتجهيز غرفة نومك، هو معرفة اختيار السرير المثالي الذي يسمح بتنعّمك بنوم هادئ وهو يشكل ضرورة بالنسبة لك، بهدف الحصول على قسط كاف من الراحة والاستجمام بهدف التمتع بنشاط وطاقة إيجابية في الصباح الباكر والقدرة على تأدية واجباتك وتنفيذ مهامك كافة، بإتقان واحترافية.

ias

من هنا، تقدّم لك ياسمينة مجموعة من النصائح المهمة في كيفية اختيار السرير المثالي لك في غرفة نومك.

اختبري نفسك: كيف تتصف علاقتك بأغراضك؟

تصميم السرير

إن تصميم السرير مهم جداً، فهو يلعب دوراً أساسياً في تأمين الراحة بالنسبة لك، خصوصاً لناحية حجم السرير وكيفية تصميم الظهر، إضافة الى متانة ونوعية الخشب أو المعدن المستخدم في صناعة هذا السرير.

وبالتالي، حاولي التأكد من كل هذه العناصر قبل اختيار السرير المثالي بالنسبة لك.

قياس السرير

عند اختيارك للسرير المناسب لك، قومي بالأخذ بعين الاعتبار حجمه وقياسه بطريقة تناسب حجم وقياس غرفة نومك، فلا يجب أن يحتل مساحة كبيرة من الغرفة، بهدف تأمين مكان لقطع الأثاث الأخرى وعدم الشعور بالاختناق أو الضيق عند دخول الغرفة، خصوصاً إن كانت المساحة ضيقة وصغيرة.

وبالتالي، اختاري أكبر سرير يناسب الغرفة، فالحجم الكبير يؤمن لك الراحة في النوم والقدرة على حرية التنقل أثناء نومك في الليل.

من هنا، يتوجب، عليك يا سيدتي، مراعاة عرض السرير وطوله في آن، من دون إغفال عامل منهما على حساب الأخر، علماً أن طول السرير يجب أن يكون أكبر من طولك بمقدار 10 أو 15 سم على الأقل.

تفقد صور الأسرة

حاولي قبل ذهابك لشراء سريرك، تفقّد صوراً كثيرة لأسرّة، مختلفة التصميم والحجم، عبر الانترنت أو الكتالوغات المتخصّصة في الموضوع، بهدف الحؤول دون الشعور بالحيرة أو الشك، ووضع فكرة مناسبة لما تريدينه في رأسك.

ظهر السرير

عند اختيارك للسرير المناسب، تجنّبي أن يكون ذات ظهر عالي أو أعمدة، في حال كانت غرفة النوم لديك ذات سقف منخفض أو صغيرة الحجم.

لون القماش

في حال أدرت شراء سرير ذات ظهر مبطن بالقماش، حاولي اختيار لون قماش حيادي كالأبيض والرمادي والأسود بهدف الحؤول دون اضطرارك الى تغيير لون القماش، إن أردت تغيير ألوان الجدران أو ديكورات الغرفة.

اقرئي المزيد: حيل غريبة للاستفادة من المساحة في غرف النوم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية